تأسيس جمعية كفاءات المستقبل بتارودانت

تأسيس جمعية كفاءات المستقبل بتارودانت
تأسيس جمعية كفاءات المستقبل بتارودانت

انعقد، بمقر الخزانة البلدية لتارودانت، الجمع العام التأسيسي لجمعية “كفاءات المستقبل” بتارودانت، وافتتحت أشغال هذا اللقاء، بكلمة افتتاحية للشابة إيمان السعيدي، تمحورت حول أهداف هذا الإطار الشبابي وسياق تأسيسه، حيث سينضاف هذا الإطار الجمعوي الجديد لتعزيز مكانة الشباب وفق برنامج و تصور هام باقليم تارودانت .

كما تناول الكلمة الحاضرون للجمع العام التاسيسي اللذين أبدو مسبقا رغبتهم في الإنخراط في هذه الدينامية الجديدة، و أكدوا من خلال مداخلاتهم على أن هذا الإطار كمؤسسة جمعوية بالمجتمع المدني، الذي أصبح دستوريا شريكا و كقوة إقتراحية، عليه أن يشتغل وفق برنامج متمن و ذو نوعية، وأن تكون مبادرات هامة للشباب قصد الإنخراط بالعمل الجمعوي كآلية مهمة لسقل مواهبهم واهتماماتهم، و في خضم النقاش العام و الإيجابي الذي ساد أجواء هذا الجمع التأسيسي انتقل الحاضرون الى مناقشة النقطة الأولى المسطرة بجدول الأعمال والمتعلقة بالدراسة و المصادقة على مشروع القانون الأساسي، حيث تمت المصادقة عليه بالاجماع من قبل الحاضرين.

وبعد ذلك تم إنتخاب أعضاء المكتب الإداري لجمعية “كفاءات المستقبل” بتارودانت، وعهدت رئاستها، للشابة “إيمان السعيدي” باجماع الحاضرين لكفاءاتها وتحربتها في المجال وطموحها الكبير للمساهمة في اشعاع المدينة جمعويا.

وفي كلمتها بالمناسبة أشادت الرئيسة بالروح الإيجابية التي سادت أجواء الجمع العام و شكرت الأعضاء الحاضرين على ثقتهم، وأكدت على أن العمل سيكون عملا تشاركيا وفق تصور وبرنامج عام سيرعى من خلاله كافة الإقتراحات التي أدرجت ضمن تدخلات الأعضاء، كما وجهت الدعوة للشابات و الشبان بإقليم تارودانت للإنخراط الفعال و التفاعل عبر موقع الجمعية الذي سيرى النور قريبا، و حيث سيتم الترحيب بكل الاقتراحات البناءة، التي تخدم شباب الإقليم خاصة و بلدنا العزيز عامة.

وفي اختتام أشغال الجمع، تم رفع برقية ولاء للسدة العالية بالله سيدنا محمد السادس نصره الله و أيده، و لولي عهده الأمير الجليل مولاي الحسن، مع كامل المتمنيات بدوام الصحة و العافية لكافة الأسرة العلوية الملكية الشريفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة