الاحتفاء بالتلميذات والتلاميذ المتفوقين في امتحانات الباكالوريا على صعيد جهة سوس ماسة

و م ع MAP19 يوليو 2024
أكادير.. الاحتفاء بالتلميذات والتلاميذ المتفوقين في امتحانات الباكالوريا على صعيد جهة سوس ماسة
أكادير.. الاحتفاء بالتلميذات والتلاميذ المتفوقين في امتحانات الباكالوريا على صعيد جهة سوس ماسة

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، أمس الخميس 18 يوليوز 2024 بمدينة أكادير، فعاليات الحفل الجهوي للتميز لفائدة التلميذات والتلاميذ المتفوقات والمتفوقين الذين حصلوا على أعلى المعدلات في امتحانات الباكالوريا دورة يونيو 2024 على مستوى المديريات الإقليمية، وكذلك أساتذة السنة المتميزين.

ويأتي تنظيم هذا الحفل، الذي ترأسه والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، السعيد أمزازي، في إطار تنزيل مقتضيات خارطة الطريق 2022/2026، وترسيخا لثقافة الاعتراف، وتشجيعا للتميز وتحفيز التلاميذ على العطاء.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكدت مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، وفاء شاكر، على أن النتائج المحصل عليها ما كان لها أن تتحقق لولا التدبير التشاركي الفاعل، وتظافر جهود الجميع، من مفتشين وإداريين ومدرسين وموجهين وأعوان وكل الشركاء والفاعلين المهتمين بقضايا التربية والتكوين بالجهة، وكل الكفاءات التي ساهمت في التأطير.

وأضافت أن عدد التلاميذ المتوجين في هذا الحفل على مستوى الجهة، بلغ 18 تلميذ وتلميذة و17 من ذوي الهمم، لافتة إلى أن أن هذا التكريم يأتي أيضا تتويجا لمجهودات التلميذات والتلاميذ والآباء والأمهات، وتشجيعا لمثابرتهم واجتهادهم

وعرف الحفل، تقديم وصلات موسيقية من أداء تلميذات وتلاميذ الجهة، بحضور عدد من الفعاليات المدنية والعسكرية، والمديرين الإقليميين ورؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية وممثلي جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ بالمجلس الإداري للأكاديمية، ومجموعة من الفعاليات التربوية والجمعوية وشركاء الأكاديمية.

تجدر الإشارة إلى أن نسبة النجاح في الدورة العادية لامتحانات البكالوريا ـ دورة 2024، على مستوى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، بلغت 64,10 في المائة بالتعليم العمومي والخصوصي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة