تارودانت.. حفل للتميز احتفاء بالتلاميذ المتفوقين برسم الموسم الدراسي 2023-2024

و م ع MAP18 يوليو 2024
تارودانت.. حفل للتميز احتفاء بالتلاميذ المتفوقين برسم الموسم الدراسي 2023-2024
تارودانت.. حفل للتميز احتفاء بالتلاميذ المتفوقين برسم الموسم الدراسي 2023-2024

نظمت المديرية الإقليمية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة بتارودانت، أمس الثلاثاء، حفل التميز لفائدة التلميذات والتلاميذ المتفوقين في مختلف الأسلاك التعليمية برسم الموسم الدراسي 2023-2024.

ويروم هذا الحفل، الذي نظم تحت شعار “تشجيع التميز دعامة أساسية لترسيخ ثقافة الاستحقاق”، تشجيع التميز كدعامة أساسية لتحسين مردودية منظومة التربية والتكوين، وآلية تساعد على تنمية ثقافة الاعتراف والتفوق لدى التلاميذ، وزرع دينامية التنافس الشريف والتباري البناء في صفوفهم.

وتم بالمناسبة، توزيع جوائز تحفيزية على تلميذات وتلاميذ الإقليم المتفوقين والمتفوقات في مختلف الأسلاك والشعب والسنوات الدراسية، وخاصة منهم أصحاب المعدلات الأولى إقليميا في امتحان البكالوريا، والسنة الثالثة إعدادي والسادسة ابتدائي، والمتفوقين في معهد الأمير مولاي الحسن للتربية وتعليم المكفوفين.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال رئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية الإقليمية بتارودانت، زكريا مولاي عبد الله، إن هذا الحفل يشكل مناسبة لتتويج التلاميذ المتميزين في مسارهم الدراسي بمختلف الأسلاك والشعب والتخصصات، وفرصة لاختتام سنة دراسية حافلة بالعطاء والعمل الجاد للأطر التربوية بمختلف الأسلاك التعليمية.

وأضاف، أن هذه السنة عرفت تتويج 22 تلميذة وتلميذ على مستوى الأسلاك التعليمية الثلاثة، 14 تلميذا وتلميذة من المتميزين والحاصلين على أعلى المعدلات في البكالوريا يمثلون التعليم العمومي والخصوصي، وثلاثة تلاميذ في السلك الثانوي الإعدادي، وثلاثة تلاميذ في السلك الإبتدائي، إضافة إلى ثلاثة متفوقين في معهد الأمير مولاي الحسن للتربية وتعليم المكفوفين بالأسلاك التعليمية الثلاثة، وكذا تتويج 28 مؤسسة تعليمية بالإقليم في أنشطة الحياة المدرسية.

وتضمن الحفل وصلات غنائية وعروضا فنية متعددة، أداها تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، تحت إشراف مجموعة من الأطر التربوية.

كما شكل هذا الحفل، الذي تميز بحضور على الخصوص، عامل إقليم تارودانت، الحسين أمزال، ومديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، وفاء شاكر، ورؤساء مصالح خارجية، ومنتخبين، وهيئات المجتمع المدني، وثلة من الأطر التربوية، مناسبة للتنويه بعطاءات التلميذات والتلاميذ المتفوقين برسم الموسم الدراسي 2023-2024 وتشجيع طاقاتهم الإبداعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة