تارودانت.. لحظات مؤثرة في حفل تكريم الأساتذة المتقاعدين بمدرسة دوار أولاد عبو

تارودانت.. لحظات مؤثرة في حفل تكريم الأساتذة المتقاعدين بمدرسة دوار أولاد عبو
تارودانت.. لحظات مؤثرة في حفل تكريم الأساتذة المتقاعدين بمدرسة دوار أولاد عبو

ترسيخا لثقافة الاعتراف ومبدأ العرفان بالجميل، نظمت جمعية أباء وقدماء مدرسة دوار أولاد عبو جماعة سيدي بورجا (إقليم تارودانت)، يوم السبت 15 يونيو 2024، بالمدرسة الفرعية التابعة لمجموعة مدارس أم القرى، بدوار أولاد عبو، حفل تكريم الأستاذين “رشيد الدلاك” و “ياسين غشيم” بمناسبة إحالتهم على التقاعد، في أمسية ملؤها الود و الاحترام، بحضور أطر و أساتذة وثلة من تلميذات وتلاميذ المؤسسة التعليمية.

وافتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلاه الوقوف إجلالا واحتراما لتحية العلم الوطني على أنغام النشيد الوطني، أعقبته كلمة ترحيبية من طرف منشط الحفل، ذكر من خلالها بقيمة الحفل ونوه بمجهودات الأطر المحتفى بها طيلة عملهم بالمؤسسة.

وعرف الحفل، إلقاء كلمات من طرف اساتذة المؤسسة، وجهوا من خلالها تحية الاحترام والعرفان، والاعتزاز والتقدير، للأساتذة المحتفى بهم، وشكرهم على إخلاصهم وحماسهم وتاريخهم الوظيفي الذي تميز بالعطاء والتضحية ونكران الذات في سبيل أداء الأمانة بكل شرف وصدق.

وبعد ذلك تم تناول الكلمة مجموعة من قدماء تلاميذ مدرسة أولاد عبو، وأصدقاء المحتفى بهم، وهي كلها كلمات شكر وتقدير وشهادات في حق الأستاذ والمربي المقتدر “رشيد الدلاك” عرفانا بإخلاصه في عمله وتفانيه في أداء واجبه المهني، وامتنانا للخدمات الجليلة التي قدمها للتربية والتعليم، وتواضعه وغيرته على الفعل التربوي وتقديرا لمساره المهني الطويل الذي دام 38 سنة من 1985 إلى 2024، متمنين له عمرا مديدا ودوام الصحة والعافية وتقاعدا مريحا.

وقبل المرور إلى الفقرة الأخيرة من الأمسية التكريمية ألقى الأستاذ المُكَرَّم كلمة بالمناسبة شكر خلالها الجميع على هذا التكريم البهيج والمبادرة القيمة وذكر فيها بعض أهم المحطات والبرامج التربوية العديدة التي شارك فيها، وفي نهاية كلمته وبتواضع كبير قال: “…أتوجه إلى الجميع وبدون استثناء إن كنت قد قصرت في حقكم أو تجاوزت حدود ما يسمح به عملي أو تصرف غير لائق اطلب المعذرة والعفو من الجميع، والمسامح كريم …”.

وفي ختام الحفل، تم تقديم هدايا رمزية وشهادة تقديرية وتذكارات للمحتفى بهم، والتقطت صور تذكارية تخليداً لهذه المناسبة مع متمنيات الجميع له بالصحة والعافية وطول العمر، لتتم دعوة الحضور لحفلة شاي. و قد حضر الحفل مجموعة من الأساتذة والزملاء وأعضاء جمعية أباء وقدماء مدرسة دوار أولاد عبو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة