الدورة 15 للمهرجان الوطني للدقة والإيقاعات بتارودانت من 23 إلى 25 شتنبر الجاري (+البرنامج)

الدورة 15 للمهرجان الوطني للدقة والإيقاعات بتارودانت من 23 إلى 25 شتنبر الجاري (+البرنامج)

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل –قطاع الثقافة- بشراكة مع المجلس الجماعي لتارودانت والمجلس الإقليمي لتارودانت وبتعاون مع عمالة إقليم تارودانت، الدورة الخامسة عشرة للمهرجان الوطني للدقة والإيقاعات خلال الفترة الممتدة من 23 إلى 25 شتنبر 2022.

ونظرا لكون هذا الفن يجسد عنصرا أساسيا من الهوية الثقافية المغربية، أصبح من الضروري مواصلة صيانته والحفاظ عليه والتعريف به، وضمان استمراريته ونقله للأجيال القادمة ودعم الفرق العاملة على إحيائه.

على هذا الأساس وضعت وزارة الشباب والثقافة والتواصل –قطاع الثقافة-  مخططا للمحافطة على فن الدقة كمثيلاتها من الفنون الأصيلة التي يزخر بها بلادنا.

وتجمع هذه الدورة بين الجانب الاستعراضي الشعبي والاحتفالي بمشاركة جميع المدن المغربية التي تمثل فن الدقة مثل تارودانت، مراكش ودمنات، إضافة إلى الجانب الفكري حيث سيتم تنظيم محاضرة في موضوع الفنون الشعبية والروابط التي تربطها بفن الدقة بمشاركة باحثين ومفكرين ومهتمين في هذا الميدان.

وتتضمن فقرات المهرجان لحظة وفاء واعتراف من خلال تكريم أعلام هذا التراث، تقديرا لمسيرتهم الفنية المميزة ولعطائهم المشهود له ولما بدلوه من مجهود وافر في الحفاظ عليه.

برنامج المهرجان

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site