محمد البوحمادي ولمياء التازي على رأس الفيدرالية المغربية لصناعة الأدوية والإبتكار الصيدلي

تارودانت الآن الإخبارية
أخبار عامة
محمد البوحمادي ولمياء التازي على رأس الفيدرالية المغربية لصناعة الأدوية والإبتكار الصيدلي

انتخب كل من محمد البوحمادي ولمياء التازي على رأس الفيدرالية المغربية لصناعة الأدوية والإبتكار الصيدلي (FMIIP)، عقب الجمع العام العادي الذي عقد الخميس بالدار البيضاء.

وتم انتخابهما بالإجماع، لولاية مدتها ثلاث سنوات على رأس الفيدرالية، بعد قراءة كل من التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما من قبل الجمع.

وتجدر الإشارة إلى أن محمد البوحمادي، حاصل على دكتوراه في الصيدلة من جامعة مونبلييه، استهل حياته المهنية كصيدلي في المستشفى الجامعي لمونبلييه، قبل أن ينضم سنة 1990 إلى Synthémédic – التابعة لـSynthélabo – وMaphar Groupe Sanofi-Synthelabo سنة 1999 بالدار البيضاء. ومنذ 2006 يشغل مهمة الرئيس المدير العام والمؤسس لـ Laboratoires Zenithpharma.

ويعتبر البوحمادي عضو نشط في العديد من الجمعيات، وقد تولى رئاسة مجلس هيئة الصيادلة والصناع والموزعين لولايتين. كما أنه كان نائبا لرئيس الجمعية المغربية للصناعات الدوائية (AMIP) ما بين 2015 و2019.

وبخصوص لمياء التازي رئيسة المجلس الإداري والرئيسة المديرة العامة لشركة سوطيما، فهي حاصلة على الدكتوراه في الصيدلة من جامعة لييج سنة 1997. وتشغل منصب رئيسة والمديرة العامة لـ West Africa Pharma ، أول فرع للمختبر المغربي بالسنغال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة