الدار البيضاء.. افتتاح المركب الثقافي “محمد زفزاف” بالمعاريف يوم السبت المقبل

تارودانت الآن الإخبارية
فن وثقافة
الدار البيضاء.. افتتاح المركب الثقافي "محمد زفزاف" يوم السبت المقبل
الدار البيضاء.. افتتاح المركب الثقافي "محمد زفزاف" يوم السبت المقبل

أعلن رئيس مجلس مقاطعة المعاريف بالدار البيضاء، عبد الصادق مرشد، أنه سيتم الافتتاح الرسمي للمركب الثقافي “محمد زفزاف” يوم السبت المقبل 26 مارس 2022. وأوضح مرشد، خلال ندوة صحفية نظمت يوم أمس الأربعاء، أنه سيتم تنظيم حفل الافتتاح لهذا المركب بمناسبة الانطلاقة الفعلية للأنشطة الثقافية الكبرى بتراب مقاطعة المعاريف.

وسجل المسؤول المحلي أنه سيتم افتتاح هذا المركب، الذي تم تشييده خلال خمسينيات القرن الماضي، بعد انتهاء أشغال الإصلاح والتهيئة التي بدأت سنة 2015.

وأشار إلى أن هذا الفضاء، الذي كان يعرف سابقا باسم “المركب الثقافي لمقاطعة المعاريف”، أصبح اليوم يتوفر على تجهيزات حديثة تستجيب لمعايير ومواصفات عالية الجودة، وأنظمة سمعية وصوتية متطورة، وإضاءة تحترم المعايير الدولية.

وأكد أن افتتاح هذا المركب الثقافي سيساهم في ضمان عودة الإشعاع الثقافي لمنطقة المعاريف التي ع رفت تاريخيا بتشجيعها للمواهب والطاقات الإبداعية.

v1 - تارودانت الآن الإخبارية

وبخصوص البرنامج الثقافي لمجلس مقاطعة المعاريف، الذي سيتم الكشف عن توجهاته الكبرى خلال حفل افتتاح المركب، أشار السيد مرشد إلى أن هذا البرنامج سيعكس الرؤية الجديدة للتدبير الثقافي بالمقاطعة، بمنظور حداثي يتوخى الانفتاح أكثر على خصوصية الهوية الثقافية المغربية بكل روافدها.

وسيتميز حفل الافتتاح بإحياء “الفرقة الفيلهارمونية المغربية” لسهرة فنية سيقدم خلالها أزيد من 100 عازف وعازفة، من أمهر الفنانين المغاربة والأجانب، معزوفات موسيقية عالمية إلى جانب روائع الأغنية المغربية الأصيلة.

يذكر أن مجلس الجماعة الحضرية صادق سنة 2001 على إطلاق اسم الراحل محمد زفزاف على المركب الثقافي للمعاريف، اعترافا وتقديرا لما قدمه الأديب الراحل، ابن منطقة المعاريف، من إبداعات وعطاءات طيلة حياته الأدبية.

v3 - تارودانت الآن الإخبارية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة