المجموعة الفنية “فالا ويند” تكشف عن فيديو كليب أغنيتها الجديدة ”الغرام L’ghram”

عبد المجيد الترناوي
فن وثقافة
المجموعة الفنية “فالا ويند” تكشف عن فيديو كليب أغنيتها الجديدة ”الغرام L’ghram”

كشفت المجموعة الفنية “فالا ويند”، خلال حفل نظم يوم أمس الجمعة 22 أكتوبر 2021، بقصر الرسام العالمي كلاوديو برافو بتارودانت، وبحضور عدد من الاصدقاء وفعاليات المجتمع المدني وممثلي وسائل الإعلام،  أغنيتها الجديدة ”الغرام L’ghram” التي صورتها على طريقة الفيديو كليب بمدينة تارودانت تحت ادارة المخرج أنس قراش، وهي من كلمات الفنان لشكر يونس عضو المجموعة وألحان وتوزيع عضو المجموعة كذلك الفنان يونس أخراز، و سيناريو وقصة الفيديو كليب من إبداع الفنان محمد دمسيلي، أما التسجيل فتم في استديو هيبا بالدار البيضاء في إطار برنامج OMMA بالدار البيضاء، تحت إشراف الفنان كريم زياد الذي قام بتسجيل الإيقاع.

IMG 0132 - تارودانت الآن الإخبارية

أغنية ”الغرام L’ghram” هي من عمق التراث المغربي الغني بالأنماط و الألوان الموسيقى الجميلة و التي تزين مسامع السامع، حيث سافرت مجموعة “فالا ويند” عبر أبعاد هاته الأنماط ليستقر بها المقام في حاضرة النمط الشعبي المغربي لتمزجه بموسيقى الجاز والموسيقى العالمية مضيفة إليه كلمات غنائية مغربية تتغنى بالحب و الغرام كما كان الحال في الماضي، ليتم إبراز مكانة المرأة و تقييم لباسها التقليدي الممثل في الحيك الروداني الأزرق الذي يبرز جمال عيونها والذي تلبسه خارجا عبر مرورها في دروب المدينة القديمة.

الفنان يونس أخراز عضو المجموعة عبر  خلال كلمة له في حفل إطلاق الاغنية ”الغرام L’ghram” عن سعادته الكبيرة، كون أن هذا العمل الفني منبثق من عمق التراث المغربي الأصيل، حيث تم التركيز على مدينة تارودانت، وأضاف أن هذا العمل الفني عرف مشاركة فرقة الأسوار للدقة الرودانية.

IMG 0183 - تارودانت الآن الإخبارية

الجدير بالذكر أن المجموعة وظفت في هذا العمل الفني مجموعة من العوامل البارزة للمعمار المغربي عامة و الروداني خاصة من أسوار و رياضات و روح الصانع التقليدي التي تزين هذه الأماكن بالإضافة إلى تجسيد التقاليد و العادات الجميلة السائدة في تلك الحقبة لتجدد الوصال بين الماضي والحاضر وتحبكه لنا في فيديو كليب رائع و تقدمه في طبق فني لكل عاشق للفن و الجمال و التقاليد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • vala wind

    vala windمنذ سنة واحدة

    شكرا على المقال و التغطية الإعلامية البارزة.

الاخبار العاجلة