تارودانت.. اسدال الستار على الدورة الثانية للمهرجان الوطني “ربيع المسرح”

اسدال الستار على الدورة الثانية للمهرجان الوطني "ربيع المسرح"
اسدال الستار على الدورة الثانية للمهرجان الوطني "ربيع المسرح"

اسدل، أوا أمس السبت 11 ماي 2024 بتارودانت، الستار على فعاليات الدورة الثانية من المهرجان الوطني “ربيع المسرح”، المنظم تحت شعار “فرجة، تكوين، استمرارية”.

واحتضن المركز الثقافي لتارودانت، الحفل الختامي لهذه التظاهرة الفنية المنظمة من قبل جمعية “مسرح الأفق”، على مدى ستة أيام ، بحضور مجموعة من الوجوه البارزة من أهل الفن والثقافة، وتميز بتكريم الفنان والممثل المغربي عبد الرحيم المنياري.

وفي هذا الإطار، تم، تتويج الفائزين المشاركين في جائزة المسرح المدرسي، حيث عادت جائزة أفضل تشخيص إناث، للتلميذة هاجر بوح من ثانوية المعرفة، فيما حازت جائزة أفضل تشخيص ذكور، للتلميذ ربيع النحيلي من ثانوية الشهيد علي بن الطاهر الإعدادية، فيما حصلت الأستاذة مليكة حمان على جائزة أفضل مؤطر.

وإلى جانب العروض المسرحية التي استمتع بها جمهور أبا الفنون بمدينة تارودانت، فقد شكل الحفل الختامي للمهرجان، فرصة لتكريم مجموعة من شركاء هذه التظاهرة الوطنية.

الدورة الثانية للمهرجان الوطني ربيع المسرح

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال مدير مهرجان ربيع المسرح، محمد حمزة، إن المهرجان يروم تقريب المسرح المغربي من الجمهور الواسع بمدينة تارودانت، والإقليم عموما، إلى جانب تأسيس تقليد مسرحي في إطار تكوين الناشئة على المسرح، وخلق فرجة وتواصل مع الجمهور وتعرفهم على الأعمال المسرحية الوطنية.

وتميزت هذه التظاهرة الثقافية الفنية، بتنظيم مجموعة من الأنشطة الهادفة لفائدة التلاميذ والطلبة والشباب، والتي شملت ندوة المهرجان حول ” الذكاء الإصطناعي والمسرح”، وعروض مسرحية متنوعة، بالإضافة إلى مجموعة من الورشات والدورات التكوينية، وتوزيع الجوائز على الفائزين في مختلف المسابقات الفنية المنظمة على هامش المهرجان.

يشار إلى أن الدورة الثانية لمهرجان ربيع المسرح، نظمت بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وزارة الشباب والثقافة والتواصل، جماعة تارودانت، وبتعاون مع المجلس الإقليمي لتارودانت، والكلية متعددة التخصصات بتارودانت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site