تارودانت.. تقديم وتوقيع الديوان الشعري “أشتاق إليك .. إلي ” للحسن الگامح

تارودانت.. تقديم وتوقيع الديوان الشعري شتاق إليك .. إلي للحسن الگامح
تارودانت.. تقديم وتوقيع الديوان الشعري شتاق إليك .. إلي للحسن الگامح

نظم، مؤخرا، بالمركز الثقافي بمدينة تارودانت، حفل تقديم وتوقيع الديوان الشعري الخامس عشر، “أشتاق إليك .. إلي ” سيرة اشتياق، لمؤلفه الحسن الگامح.

وجرى هذا الحفل، المنظم من قبل منتدى الأدب لمبدعي الجنوب بشراكة مع المديرية الإقليمية للثقافة بتارودانت وجماعة تارودانت، في إطار البرنامج الثقافي والفني لشهر رمضان الأبرك 1444هـ.، بحضور ثلة من الأدباء والشعراء والنقاد والفاعلين الجمعويين.

ويضم هذا الديوان من الحجم المتوسط، والصادر عن دار النشر أفاق للدراسات والاتصال بمراكش، 200 صفحة و24 قصيدة شعرية.

وفي تصريح للصحافة، على هامش حفل تقديم وتوقيع هذا العمل، قال الشاعر الحسن الگامح، إنه سعيد بهذا الحفل لتوقيع ديوانه الشعري، والذي يدخل في إطار سيرة الاهتزازات الشعرية.

من جانبة، قال كريم بلاد، ناقد وقاص روائي، في تصريح مماثل، إنه تناول من خلال القراءة، ثيمات الديوان، من حيث العلاقة بين الأنا والأخر، ورحلة العبور التي إنتهجها الشاعر من أجل الوصول إلى ذاته الأخرى.

وتضمن الحفل مجموعة من القراءات الشعرية، ساهم فيها مجموعة من الشعراء، بالإضافة إلى فقرة إنشادية من أداء المنشد عبد الرحيم كشول.

يذكر أن الشاعر الحسن الكامح، الذي رأى النور بمدينة مكناس، صدرت له مجموعة من الدواوين الشعرية، من بينها: “اعتناق ما لا يعتنق” سنة 1992، “هذا حال الدنيا بني” سنة 2013، ” قبل الانصراف ويليه صرخة أم” سنة 2014، “بدوي الطينة: الجزء الأول سيرة مكان” سنة 2015، “وصايا الجسد: سيرة ذاتية للجسد” سنة 2017، “أكادير.. أكادير: تقاطعات بن الصورة والقصيدة” سنة 2018، وهو عمل مشترك مع الفوتوغرافي يونس العلوي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site