“قافلة بسمة” في نسختها 12 تستهدف دواوير بإقليم تارودانت

"قافلة بسمة" في نسختها 12 تستهدف دواوير بإقليم تارودانت
"قافلة بسمة" في نسختها 12 تستهدف دواوير بإقليم تارودانت

أعلن النادي الاجتماعي للمدرسة الحسنية للأشغال العمومية أنه يستعد لتنظيم النسخة الثالثة عشرة من “قافلة بسمة”، التي ستحط رحالها في دواوير عمالة تارودانت، جماعة تاسراس، قيادة أوزيوة؛ وهي على التوالي دوار انغران، دوار مضيط، دوار تلمساوت، أيام 13 و14 و15 ماي القادم.

وأوضح النادي الاجتماعي أن القافلة تشمل عدة أنشطة تهدف إلى تخفيف العزلة عن الساكنة، وتوفير جملة من الخدمات؛ علاوة على تجهيز وتهيئة بعض المرافق الحيوية بالدواوير.

وأضاف النادي أنه يسهر على تنظيم مشاريع عدة، أهمها قافلة طبية تشمل فحوصات طبية للساكنة، وتوزيع الأدوية الملائمة، تحت إشراف نخبة من الجمعيات الطبية التي ترافق النادي في مهمته التطوعية؛ إضافة إلى مشاريع تقنية تهدف إلى ترميم وإصلاح مساجد ومدارس الدواوير، وأخرى لتجهيزها بما يلزم من كتب دينية وقصص للأطفال، وجعلها فضاءات مجهزة للكبار والصغار.

وأشار المصدر ذاته إلى أن “القافلة لا تغفل الجانب الترفيهي، إذ تزرع البهجة في أرجاء المكان، وترسم الابتسامة في وجوه الأطفال، من خلال أنشطة تجمع بين الترفيه والتحسيس لفائدة ساكنة الدواوير بجميع فئاتها العمرية، دون أن تنسى الجانب المستدام للتطوع، إذ تتم إقامة مشاريع مدرة للدخل، وتأخذ كموضوع لها في هذه النسخة إنشاء تعاونية لنسج الزرابي”.

يشار إلى أن النادي الاجتماعي للمدرسة الحسنية للأشغال العمومية هو “نادي غير ربحي، يسهر على تنظيم أنشطة خيرية متنوعة تمتد على مدار السنة، وتشمل قافلة بسمة المتنقلة؛ وهي قافلة اجتماعية-طبية تستهدف سكان القرى التي تمر بأوضاع صعبة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site