تارودانت.. انطلاق فعاليات الدورة الـ16 من الملتقى الإقليمي للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي

و م ع MAP20 أبريل 2024
فعاليات الدورة الـ16 من الملتقى الإقليمي للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي
فعاليات الدورة الـ16 من الملتقى الإقليمي للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي

انطلقت، يوم أمس الجمعة 19 أبريل 2024، بمدينة تارودانت، فعاليات الدورة السادسة عشرة من الملتقى الإقليمي للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي، الذي تنظمه المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتارودانت.

ويأتي، تنظيم هذا الملتقى الممتد على مدى يومين، تفعيلا لمقتضيات مشاريع القانون الإطار 17.51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، خاصة المشروع 13، وفي إطار الالتزام الرابع من التزامات خارطة الطريق 2026/2022.

وتشكل هذه التظاهرة، التي اختار لها المنظمون شعار “توجيهنا مستقبلنا”، مناسبة لتلاميذ المؤسسات التعليمية بالإقليم للتعرف على التكوينات والمسارات المهنية والجامعية والاستفسار حول مختلف التخصصات والمعاهد التي يمكنهم الولوج إليها.

وتروم هذه التظاهرة التربوية، بالأساس، توفير معطيات ومعلومات تساهم في ضمان توجيه متميز لفائدة التلاميذ والطلبة، من خلال تنظيم لقاءات مباشرة مع عدد من الخبراء والمتخصصين في التعليم العالي والتكوين المهني.

وبهذه المناسبة، قالت رئيسة مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه بالمديرية الإقليمية للتعليم بتارودانت، حناء ماء العينين، إن هذه الدورة تعرف مشاركة أزيد من 30 عارض يمثلون المؤسسات والجامعات والمدارس العليا والمهنية من الإقليم والجهة.

وأضافت في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الملتقى يستهدف تلاميذ وتلميذات السلك الثانوي التأهيلي مع الانفتاح على الأسلاك والمستويات الأخرى، وذلك من أجل دعمهم ومساعدتهم على تبسيط اتخاذ قرارهم التوجيهي من خلال المعلومات والتواصل عن قرب مع الفاعلين الرئيسيين في قطاع التربية والتكوين.

وأكدت أن هذه الدورة تهدف إلى جذب نحو 85 ألف تلميذ وتلميذة من جميع الشعب على مستوى المديرية الإقليمية للاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بتارودانت.

ويعد هذا الحدث السنوي فرصة لاستقبال تلامذة الباكالوريا، والاستماع إلى استفساراتهم، والتعرف على تطلعاتهم في مجال تكوينهم المستقبلي، وتزويدهم بما يلزم من النصائح والمعلومات التي تساعدهم على اختيار المسارات الدراسية الأفضل التي تلائم مؤهلاتهم .

كما يشمل برنامج هذا الملتقى، تنظيم ندوة تحت عنوان: “بناء مستقبل مهني مستدام: الفرص والتحديات في عصر الذكاء الإصطناعي “، ومجموعة من اللقاءات والورشات مع التلاميذ حول مهن المستقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site