تارودانت: تنظيم فعاليات التظاهرة الوطنية “الشباب والعلم

و م ع MAP21 نوفمبر 2023
تارودانت: تنظيم فعاليات التظاهرة الوطنية “الشباب والعلم

انطلقت أمس الإثنين بتارودانت، فعاليات النسخة الـ13 للتظاهرة الوطنية “الشباب والعلم” لموسم 2023/2024، تحت شعار “العلوم الأساسية من أجل التنمية المستدامة والتربية على تدبير مخاطر الزلزال “.

وتميزت هذه النسخة التي سلط خلالها المتدخلون الضوء على أهمية تعزيز الثقافة العلمية في صفوف المتمدرسات والمتمدرسين، بتوقيع اتفاقية شراكة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة وأكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات، والرامية إلى احتضان هذه الأخيرة للنادي العلمي للثانوية التأهيلية ابن سليمان الروداني وجعله قاطرة لتعزيز الأنشطة العلمية في صفوف الأندية التربوية بالجهة.

 وأشرف على هذه التظاهرة التربوية، مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، وفاء شاكر، بحضور أمين السر الدائم لأكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات، عمر الفاسي الفهري، ومدير مديرية التقويم وتنظيم الحياة المدرسية والتكوينات المشتركة بين الأكاديميات، مولاي يوسف الأزهري، ممثلا لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

تجدر الإشارة إلى أن الثانوية التأهيلية ابن سليمان الروداني تعتبر من بين المؤسسات التعليمية بالجهة التي استوفت قرنا من الزمن على إحداثها (1921) وهو ما جعلها تتوفر على متحف تربوي يؤرخ لمختلف المراحل التاريخية التي عاشتها المؤسسة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site