تارودانت.. الدرك الملكي يعتقل زعيم عصابة “داسيا” التي أحرقت رجل مسن (صور)

تارودانت.. الدرك الملكي يعتقل زعيم عصابة “داسيا” التي أحرقت رجل مسن
تارودانت.. الدرك الملكي يعتقل زعيم عصابة “داسيا” التي أحرقت رجل مسن

تمكنت عناصر الدرك الملكي بمركز تامزاورت التابع لسرية تارودانت يوم أمس الثلاثاء 04 ماي 2021، من فك لغز العصابة الخطيرة التي روعت عددا من المناطق بكل من الصويرة ومراكش.

وحسب مصادر إعلامية، فإن منطقة أيت داود التابعة لإقليم الصويرة كانت قد عرفت خلال الأيام الماضية مجموعة من السرقات تحت التهديد. إستعمل فيها أفراد العصابة أساليب خطيرة لتعذيب الضحايا، من أجل إرغامهم على إخراج كل ما يملكون من داخل منازلهم.

ذات المصادر أوضحت أن بشاعة هذا العمل الإجرامي للعصابة تعدى المألوف، بعدما قاموا بحرق شيخ وهو حي يرزقعن طريق صب البلاستيك المحروق على وجهه ومؤخرته من أجل أن يرغموه على الإعتراف بمكان إخفاء الأموال.

وحسب مصادر إخبارية، فإن ساكنة أيت داود بالصويرة تمكنت خلال الأسبوع الماضي من توقيف أربعة أفراد من العصابة بعد محاصرتها بأحد الدواوير، فيما لاذ أربعة أفراد آخرين ومنهم زعيم العصابة بالفرار إلى وجهة مجهولة. قبل أن تتمكن عناصر الدرك الملكي بتامزاوت بتارودانت زوال اليوم من توقيف زعيم العصابة بفضل يقظة العناصر الدركية المرابطة بالسد القضائي على مستوى منطقة أركانة.

الدرك الملكي يعتقل زعيم عصابة “داسيا” التي أحرقت رجل مسن
الدرك الملكي يعتقل زعيم عصابة “داسيا” التي أحرقت رجل مسن

ذات المصادر أوضحت أن عناصر الدرك الملكي بتمزاورت بقيادة رئيس المركز حاصروا المتهم بعدما شكوا فيه بإحدى الغابات المجاورة، قبل أن يكتشفوا أنه الزعيم والعقل المدبر لعصابة “داسيا” التي روعت ساكنة مناطق شاسعة بكل من مراكش والصويرة.

وخلفت هذه العملية النوعية التي تبين بالملموس يقظة العناصر الدركية بتمزاورت وحرصها على حماية الساكنة. كما نوهت مجموعة من فعاليات المجتمع المدني بكل من إمنتانوت والصويرة بهذا المجهود الذي مكن من كشف العقل المدبر للفضائع الخطيرة التي حولت حياة الساكنة إلى جحيم.

المصدر أكادير24
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site