لماذا ارتفعت درجات الحرارة هذه الأيام؟

درجات الحرارة
درجات الحرارة

قال رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، الحسين يوعابد، إنه ابتداء من يوم الخميس 20 ماي 2021، وإلى غاية يوم السبت المقبل، ونتيجة لنشاط المنخفض الصحراوي، والذي يعمل على صعود كتل هوائية حارة وجافة و القادمة من الصحراء الكبرى نحو جنوب وسط البلاد وكذا شمال وشرق البلاد، ستتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار فوق كل من السهول الداخلية الوسطى، مناطق سوس وأقصى جنوب وجنوب -شرق البلاد.

وأوضح يوعابد في تصريح صحفي، أن درجات الحرارة سترتفع بمعدل 5 إلى 8 درجات فوق المعدل لتتأرجح درجات الحرارة ما بين 41 إلى 44 درجة بكل من أوسرد، آسا – الزاك، بني ملال، شيشاوة، قلعة السراغنة، والسمارة، والصويرة، والفقيه بن صالح، وكلميم، والخميسات، وخريبكة، ومراكش، والرحامنة، وسطات، وسيدي إفني، طانطان، طرفاية، تارودانت، طاطا، وتزنيت، واليوسفية وزاكورة.

وأضاف يوعابد، أن درجات الحرارة ستتراوح، ما بين 34 و 39 درجة بمناطق السايس، الغرب، اللكوس السهول الأطلسية الشمالية و الوسطى والسفوح الجنوبية الشرقية وستكون ما بين 24 و 29 درجة بكل من مرتفعات الأطلس، الواجهة المتوسطية، وسواحل المحيط الأطلسي وشمال شرق البلاد، و سيكون الطقس مستقرا على العموم رغم ظهور بعض السحب الركامية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط.

المصدر SNRTnews
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site