بعد انتخاب اشنكلي رئيسا.. هذه تشكيلة مكتب جهة سوس ماسة

المهدي غرايبة17 سبتمبر 2021
المهدي غرايبة
سياسة
بعد انتخاب اشنكلي رئيسا.. هذه تشكيلة مكتب جهة سوس ماسة

جرى، بعد زوال اليوم الجمعة، انتخاب كريم أشنكلي، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، بالإجماع، رئيسا جديدا لمجلس جهة سوس ماسة، خلفا لابراهيم حافيدي، بعد أن حصل على 57 صوتا، وذلك خلال جلسة بمقر الجهة تميزت بانتخاب رئيس الجهة ونوابه والكاتب ونائبه.

ومنحت نتائج الانتخابات الجهوية ليوم 8 شتنبر الصدارة لحزب التجمع الوطني للأحرار بسوس ماسة بحصوله على 23 مقعدا من أصل 75 المشكلة للمجلس الجهوي، حيث وقع ميثاق تحالف مع كل من أحزاب الأصالة والمعاصرة، الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والاستقلال، مما يغطي 49 مقعدا.

وسبق لأحزاب التجمع الوطني للأحرار (الحمامة) والاستقلال والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والأصالة والمعاصرة أن وقعت ميثاق تحالف من أجل “التنسيق والتشاور بين الأحزاب الأربعة على مستوى المجلس الجهوي لسوس ماسة”، لانتخاب رئيس الجهة وأعضاء المكتب ورئاسة اللجان.

وفي هذا السياق، جرى خلال الجلسة ذاتها، انتخاب زينب قيوح نائبة أولى لرئيس مجلس الجهة عن حزب الاستقلال ، محمد أودمين نائبا ثانيا عن حزب الاصالة و المعاصرة ، رشيد بوخنفر نائبا ثالثا عن حزب التجمع الوطني للاحرار ، حنان العمري نائبة رابعة عن حزب التجمع الوطني للاحرار، السعدية أكردرس نائبة خامسة عن حزب التجمع الوطني للاحرار، حسن المرزوقي نائبا سادسا عن حزب الاتحاد الاشتراكي ،عادل مفاكر نائبا سابعا عن حزب التجمع الوطني للاحرار، ومحمد أضور نائبا ثامنا عن حزب الاستقلال،عبد العزيز البهجة كاتب المجلس عن حزب الاستقلال وأمال ماهر نائبة الكاتب عن حزب التجمع الوطني    

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة