تفاصيل أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الجماعي لتارودانت لشهر نونبر 2021‏

تفاصيل أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الجماعي لتارودانت لشهر نونبر 2021‏

انعقدت، صباح يوم الثلاثاء 09 نونبر الجاري، بقاعة الاجتماعات بالجماعة، أشغال الدورة الاستثنائية لشهر نونبر 2021، الجلسة ترأس أشغالها النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لتارودانت، محمد امهرسي، بحضور قائد رئيس الملحقة الإدارية الرابعة، بيروك التيجاني، وأعضاء المجلس و مدير المصالح و واطر و موظفي الجماعة و مجموعة من المنابر الإعلامية المعتمدة.

افتتحت أشغال الجلسة بكلمة لمحمد امهرسي النائب الأول للرئيس رحب من خلالها بالحضور الكرام و شكرهم على تلبية الدعوة، كما قام بتهنئة الحضور بمناسبة حلول الذكرى السادسة و الأربعون لذكرى المسيرة الخضراء المظفرة ومدى أهمية هذه الذكرى لكافة المغاربة تم تلى جدول الأعمال و أعلن انطلاق أشغال الجلسة.

وقد عرفت أشغال الدورة دراسة و مناقشة النقط المدرجة في جدول الاعمال وفق الشكل التالي :

– المصادقة بالأغلبية على تشكيل كل من لجنة الشؤون الاجتماعية و الثقافية و الرياضية و الصناعة التقليدية ولجنة التعمير و إعداد التراب و البيئة.

حيث تم انتخاب فاطمة الزهراء خلوفي رئيسة للجنة الشؤون الاجتماعية و الثقافية و الرياضية و الصناعة التقليدية و نزهة ايت حبان نائبة لها و عائشة تاغموت و هشام امزراو و عبد القادر هرماس اعضاء في لجنة.

كما تم انتخاب كل من رشيد وحيد رئيسا للجنة التعمير وإعداد التراب و البيئة و شكيب أريج نائبا له و رشيد فنان و شرف الدين اسقارو و عبد الحق يسري أعضاء في لجنة التعمير و إعداد التراب و البيئة.

كما تمت المصادقة بالإجماع على تأجيل تشكيل لجنة الشراكات و السياحة للدورة الموالية.

– المصادقة بالأغلبية على مشروع ميزانية التسيير برسم السنة المالية 2022 شق المداخيل و المصاريف.

– المصادقة بالأغلبية على برمجة مشروع الفائض التقديري برسم السنة المالية2022.

– انتخاب بالأغلبية الزهراء رحمون ممثلة للجماعة في اللجنة الإدارية التي تتولى بحث طلبات القيد في اللوائح الانتخابية العامة و عبد العالي الحوس نائب لممثلة الجماعة عن نفس اللجنة.

– انتخاب بالأغلبية ابراهيم المدلاوي ممثل للجماعة في اللجنة الإدارية الدائمة المحلية للمساعدة الطبية.

– انتخاب بالأغلبية كل من محمد الحاتمي البونوني و سعاد ابلعيد و هشام امزراو منتدبين لجماعة تارودانت في مجموعة الجماعات المحلية ” المحافظة على البيئة”.

– المصادقة بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة متعلقة بانجاز مشروع حماية حي اولاد بونونة من اخطار الفياضانات الواد الواعر باقليم تارودانت.

– المصادقة بالإجماع على تعديل اتفاقية شراكة بين جماعة تارودانت و مجلس اقليم تارودانت و المديرية الاقليمية لوزارة الصحة بتارودانت من اجل اقتناء تلقيح داء السعر.

– المصادقة بالإجماع على الغاء الموقع المتعلق بإحداث محطة للتصفية.

– المصادقة بالإجماع على الغاء المقرر المتعلق باقتناء بقعة أرضية للإحداث محطة للتصفية.

– المصادقة بالإجماع على احداث موقع لمحطة التصفية بسطاح المدينة.

– المصادقة بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة متعلقة بترميم و تجهيز باب اولاد بونونة.

– المصادقة بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة مع الجامعة الملكية لكرة القدم قصد بناء و تجهيز و تعشيب ملعب لكرة القدم.

– المصادقة بالإجماع على تأجيل النقطة المتعلقة بالغاء اتفاقية شراكة من اجل تدبير و تسيير حافلة للنقل المدرسي بحي البورة بين جماعة تارودانت و جمعية النصر “بحي البورة”.

– المصادقة بالإجماع على تأجيل مشروع اتفاقية شراكة من اجل تدبير و تسير حافلة النقل المدرسي بحي البورة بين جماعة تارودانت و جمعية الغزال للاعمال الاجتماعية و الثقافية و الرياضية و محو الأمية ” بحي البورة”.

– المصادقة بالإجماع على تأجيل تعديل اتفاقية شراكة بين جماعة تارودانت و المجلس الاقليمي للسياحة .

لتختتم أشغال الدورة الاستثنائية لشهر نونبر 2021 برفع برقية ولاء و إخلاص مرفوعة للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site