مراسلة إلى عامل إقليم تارودانت من أجل التدخل العاجل لوضع حد لتعسفات رئيس جماعة اصادص

مراسلة إلى عامل إقليم تارودانت من أجل التدخل العاجل لوضع حد لتعسفات رئيس جماعة اصادص

وجهت مستشارات بمجلس جماعة أصادص إقليم تارودانت، مراسلة إلى عامل إقليم تارودانت، من أجل التدخل العاجل لوضع حد لتعسفات والشطط في استعمال السلطة لرئيس جماعة اصادص.

وجاء في نص الرسالة:

يؤسفنا سيدي عامل صاحب الجلالة على إقليم تارودانت أن نخبركم أننا وأثناء حضورنا لأشغال دورة أكتوبر 2023 التي من بين نقطها، النقطة الأولى: معاينة إقالة السيدتين أسماء اقصاص وصفية ايت سي من عضوية مجلس جماعة اصادص، وأثناء المداولة طالبنا السيد الرئيس بمنحنا مهلة للإدلاء بالأعذار بالغياب طبقا للقانون إلا أننا نتفاجأ برفض طلبنا رغم تدخل الأعضاء الآخرين بنفس الطلب وعددهم 8 أعضاء لكن قوبل طلبنا وطلبهم بالرفض وتم التصويت بإقالتنا والغريب في الأمر أن السيد الرئيس منعنا من ممارسة حقنا الدستوري الذي هو التداول والتصويت على بقية النقط المدرجة في جدول الأعمال فتم إقصاؤنا من الإدلاء برأينا في بقية النقط، وفي الجلسة الثانية التي هي الإجابة على الأسئلة الكتابية تم منعنا من طرح الأسئلة بدعوى أننا مقالتان من المجلس ضاربا عرض الحائط المادة 63 من القانون التنظيمي 113/14.

ولهذا سيدي العامل نلتمس منكم التدخل العاجل وتطبيق مقتضيات الفصل 145 من الدستور والمادة 115 من القانون التنظيمي 113/14 مع ما يترتب عن ذلك قانونا لإلغاء مقرر الفقرة الأولى من جدول الأعمال للدورة العادية من أكتوبر 2023.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site