11 لائحة تخوض غمارة المنافسة في الانتخابات الجماعية بتارودانت

تارودانت الآن الإخبارية
سياسة
11 لائحة تخوض غمارة المنافسة في الانتخابات الجماعية بتارودانت

حصرت عدد اللوائح التي تخوض غمار المنافسة في استحقاق يوم ثامن شتنبر من سنة 2021، ويتعلق الأمر بكل من لائحة حزب العدالة والتنمية، الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، حزب الاستقلال، التقدم والاشتراكية، الحركة الشعبية، الاصالة والمعاصرة، الحزب اللبرالي المغربي، التجمع الوطني للأحرار، تحالف فيدرالية اليسار، اضافة لائحتين مستقلتين احدهما برمز ” العداء ” خرجت من رحم جمعية تارودانت، ثم لائحة البديل برمز ” الكرسي “، أما عدد المقاعد المتنافس عليها فحصرت في 31 مقعد، 20 منها رجالية و11 نسائية.

أما فيما يتعلق بمكاتب التصويت الفرعية فقد بلغ عددها وصل الى 82 مكتبا و15 مكتبا مركزيا وضعت رهن إشارة ما مجموعه 43262 مسجلا ومسجلة في اللوائح الانتخابية، ومع طرفية وباء كورونا واحتراما لكافة الإجراءات الاحترازية فقد تم تقسيم مكاتب التصويت على أساس 600 مسجل ومسجلة لكل مكتب، وذلك حتى يمر الاستحقاق الوطني في ظروف متميزة خالية من الوباء.

وبخصوص مكان تعليق اللوائح، فقد خصصت الجهات المعنية بالعملية الانتخابية، عدد من الأماكن الخاصة بذلك على مستوى مدرسة أحفير، ثانوية ابن سليمان التأهيلية، مدرسة باب الخميس، ثانوية رحال المسكيني الإعدادية، الزراوي، الحسن الأول، مدرسة باب الخميس، الامام مالك، المنصور الذهبي، مدرسة البورة، الحي المحمدي وأخيرا مدرسة أكويدر.

المصدرأحداث أنفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة