مشاركة الشاب الروداني أسامة المهنديز ضمن فعاليات “تالويكاند” بمدينة الإنبعاث أكادير

مشاركة الشاب الروداني أسامة المهنديز ضمن فعاليات “تالويكاند” بمدينة الإنبعاث أكادير

إحتضنت مدينة أكادير فعاليات ملتقى “تالويكاند” بحي تالبرجت، هذا المشروع الثقافي الذي يهدف إلى الانفتاح على فنون الشارع وتكثيف صناعة الفرجة وترسيخ تقاليد ثقافية في تداول النقاش العمومي وترسيخ أخلاقيات الحوار وتدبير ديمقراطي للفضاء العمومي.

على مدار ثلاث أيام من نهاية هذا الشهر شهد هذا الملتقى إعادة تشكيل وإحياء ذاكرة الحي وعبره المدينة و صون وتوثيق موروثها الثقافي والعمراني.

الملتقى الذي إمتد من 27 إلى 29 ماي الجاري، يأتي كثمرة تعاون بين النسيج الجمعوي بمنطقة تالبرجت والمجلس الجماعي لأكادير وبمشاركة مجموعة من الفنانيين من تارودانت، حيث يسعى جميع المتدخلين إلى انجاح هذا الحدث الفريد من نوعه، على مستوى مدينة الإنبعاث.

وشارك الفنان والشاب الروداني الأصل أسامة المهنديز في ورشة المكياج السنيمائي و المؤثرات الخاصة بالأفلام العالمية.

وفي هذا الصدد صرح الفنان الروداني لجريدة ” تارودانت الآن ″، ان ملتقى تلبرجت ويكاند مشروع ثقافي، يروم الانفتاح على فنون الشارع وتكثيف صناعة الفرجة وترسيخ تقاليد ثقافية في تداول النقاش العمومي وترسيخ أخلاقيات الحوار وتدبير ديمقراطي للفضاء العمومي، فقرات وعروض وورشات إحتضنتها الفضاءات المفتوحة والعامة لحي تلبورجت، كما حرصت هذه المبادرة المبدعة على تثمين وتجديد ذاكرته الحية وهويته البصرية أملا في أن تتحول تلبورجت الحلم والذاكرة إلى مركز جذب سياحي وثقافي لكل المغاربة و لفناني ومثقفي العالم .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site