قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة جماعة أوناين إقليم تارودانت

قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة فئات معوزة من ساكنة جماعة أوناين إقليم تارودانت
قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة فئات معوزة من ساكنة جماعة أوناين إقليم تارودانت

جرى، زوال يومه السبت، تنظيم قافلة طبية متعددة التخصصات، تحت شعار “الأم والطفل ”، لفائدة فئات معوزة من ساكنة الجماعة الترابية أوناين إقليم تارودانت.

واستفاد من هذه الحملة، التي نظمتهاجماعة أوناين بشراكة مع مندوبية الصحة والحماية الإجتماعية والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبتنسيق مع جمعية رودانة للقابلات، تحت إشراف السلطات المحلية بتافنكولت 715 شخصا، من بينهم 320 امرأة، وازيد من 300 طفلا، ينحدرون من دواوير الجماعة القروية اوناين.

وفي تصريح صحفي، قال رضوان المغراني رئيس جماعة اوناين، إن الهدف من تنظيم هذه القافلة الطبية يتمثل في تقريب الخدمات الطبية من فئات اجتماعية تعيش حالة هشاشة بالعالم القروي، لاسيما بالمناطق النائية.

وأوضح المغراني أن الساكنة المستهدفة من القافلة، استفادت من فحوصات طبية في أمراض القلب، وأمراض النساء والتوليد، والكشف المبكر عن سرطان الثدي، وجراحة الأسنان فضلا عن أمراض أخرى مثل السكري وارتفاع ضغط الدم، كما تم توزيع أدوية على الأشخاص المستفيدين.

وأشار إلى أن هذه المبادرة الإنسانية والتضامنية تندرج في إطار قوافل طبية يتم برمجتها بين الشركاء، والتي ينتظر أن تستفيد منها كافة الجماعات القروية بإقليم تارودانت.

ويندرج تنظيم هذه القافلة الطبية، في إطار المبادرات التي تقوم بها الجماعات المحلية و مندوبية الصحة والهادفة إلى تقريب الخدمات الصحية من ساكنة المناطق الجبلية والنائية عن المؤسسات الصحية والتي توجد في وضعية هشة وتمكينهم من الولوج إلى الخدمات الصحية المتخصصة وتخفيف الضغط على المؤسسات الصحية وتجاوز النقص الحاصل في الأطر الطبية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site