الوداد البيضاوي يحسم لقب البطولة ويتوج بطلا للمغرب

تارودانت الآن الإخبارية
رياضة
الوداد البيضاوي يحسم في لقب البطولة ويتوج بطلا للمغرب
الوداد البيضاوي يحسم في لقب البطولة ويتوج بطلا للمغرب

تمكن فريق الوداد البيضاوي من الفوز على نظيره الجيش الملكي، بنتيجة (2-0)، مساء اليوم الأربعاء 28 يوليوز 2021، على المركب الرياضي محمد الخامس، ضمن مواجهات الجولة الأخيرة من مسابقة الدوري الدوري الاحترافي المغربي.

وسجل هدفي الوداد البيضاوي في شباك الجيش الملكي، نجمه زهير المترجي في الدقيقتين (23 و50).

ورفع الوداد رصيده من النقاط في صدارة الترتيب لـ67 نقطة، وهو رقم قياسي في عدد نقاط بطل الدوري منذ تطبيق الاحتراف بالمغرب.

وحمل فوز الوداد الرقم 20 وهو رقم قياسي في عدد انتصارات بطل المسابقة، ومعه ضرب سربا من الحمام بحجر واحد عبر هذه المواجهة.

كما بات بطل المغرب قد سجل هذا الموسم في مرمى كل أندية الدوري، إذ كان الجيش الفريق الوحيد الذي لم يفلح أمامه في بلوغ هذا المراد ذهابا.

وأنهى الوداد الموسم بفارق 8 نقاط عن الرجاء الوصيف، وهو ما لم يحدث منذ سنوات طويلة، وبـ58 هدفا في رصيده وهو أيضا رقم قياسي.

وأبقى الوداد على تفوقه التاريخي أمام الجيش بانتصار آخر حيث لم ينهزم في لقاء الكلاسيكو منذ 8 مواسم بالدوري، وبلغ انتصاره 39 أمام الجيش.

وتويج أيوب الكعبي بلقب هداف الدوري بـ18 هدفا ليعادل إنجازا غاب عن الفريق منذ 1993، حين توج لاعب مغربي من الوداد وهو يوسف فرتوت بلقب الهداف بنفس الرصيد.

ولم تؤثر الهزيمة على وضع الجيش الملكي بالترتيب حيث ظل بالمركز الثالث برصيد 51 نقطة، لذلك اختار مدربه البلجيكي سفين فاندنبروك اللعب بالفريق الرديف.

وأشرف فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي على تتويج الوداد البيضاوي بلقب الدوري، بحضور سلطات مدينة الدار البيضاء، ورئيس الفريق سعيد الناصري، وممثلين عن جهاز الرابطة الاحترافية.

وتولى لقجع توزيع الميداليات على الفريق البطل ولاعبيه وفق بروتوكول خاص بالتباعد ودون حضور وسائل الإعلام والجمهور.

وتقدم التونسي فوزي البنزرتي المتوجين من الوداد، قبل أن يستلم عميد الفريق درع الدوري الذي كان قد ضاع منه الموسم الماضي لصالح غريمه الرجاء.

المصدرالنخبة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة