أزمة العطش تدفع نساء تارودانت إلى الاحتجاج والمطالبة بالماء الصالح للشرب

عبد المجيد الترناوي
أخبار تارودانت
أزمة العطش تدفع نساء تارودانت إلى الاحتجاج والمطالبة بالماء الصالح للشرب

شاركت العشرات من النساء من ساكنة مدينة تارودانت في وقفة احتجاجية صبيحة اليوم الخميس 15 يوليوز 2021، أمام المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب -قطاع الماء- للمطالبة بحقهم في التمتع بالماء الصالح للشرب.

وقد طالبت النسوة المشاركات بالوقفة الاحتجاجية المسؤولين على التدخل من أجل إيجاد حل لاستعادة الماء الشروب بالمدينة. وكانت حالة من الاستياء والاحتجاج قد عمت سكان المدينة احتجاجا على انعدام الماء الصالح للشرب بعدما لم تعرهم أي جهة اهتمامها.

a4 - تارودانت الآن الإخبارية

وقد سبق للمسؤولين المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب -قطاع الماء- أن قاموا بحلول ترقيعية منها تقيسم المدينة إلى قطاعين،القطاع الأول سيتم تزويده بالماء ما بين الساعة 07:00 و الساعة 11:00 صباحا، والقطاع الثاني سيتم تزويده ما بين الساعة 11:00 و 15:00، وابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال سيتم تزويد كامل المدينة مع انقطاعات على مستوى المنازل و المناطق العالية. والجدير بالذكر أن المدينة تعرف خلال فصل الصيف حرارة مفرطة.

وعبّر عدد من النساء من خلال شعاراتهم بالتماطل الذي تمارسه الجهات المسؤولة تجاه تزويد السكان بالماء الصالح للشرب، واستنكارهم الانقطاع المتكرر للماء الصالح للشرب وقد التجأ النساء إلى هذا الأسلوب الاحتجاجي للتعبير عن غضبهم ومطالبتهم الجهات المسؤولة بالتدخل العاجل لوضع حد لاستهتار المسؤولين بمطالب المواطنين بضرورة إيجاد حلول جذرية لمشكل بات يتكرر بوتيرة مقلقة، وازدادت حدّته تزامنا مع فصل الصيف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة