الجماعة الترابية لتارودانت تصدر بلاغ حول تأهيل المدينة وتوفير البنيات التحتية

الجماعة الترابية لتارودانت تصدر بلاغ حول تأهيل المدينة وتوفير البنيات التحتية

قال بلاغ للجماعة الترابية لتارودانت توصلت جريدة تارودانت الٱن الإخبارية، بنسخة منه، أنه انطلاقا من ايمانها الراسخ بأهمية توفير البنيات التحتية للمدينة من أجل دعم جاذبيتها، وارتباطا بتعهدات رئاسة المجلس منذ بداية هذه الولاية، إيمانا من الرئاسة و المجموعة المسيرة للمجلس بأهمية البنيات التحتية، وفي مقدمتها تطهير السائل. وبعد سلسلة من الاتصالات المكثفة واللقاءات مع جميع القطاعات والمؤسسات ذات الصلة بملف تطهير السائل قادتها رئاسة المجلس بحنكة واقتدار ودعمت جهودها كل مكونات المجلس وكل السلطات المحلية والاقليمية ونخص بالذكر جهود عامل إقليم تارودانت و والي جهة سوس ماسة، وبعد سنة ونصف من الترافع واللقاءات اثمرت والله الحمد نتائج إيجابية ومهمة.

وبناء عليه، يضيف البلاغ، أن رئاسة المجلس تبلغ الرأي العام المحلي وكل مواطنات ومواطني مدينة تارودانت بمجموعة من المعطيات منها:

– أولا: موافقة وزارة الداخلية على طلب الجماعة لدعم وتمويل مشروع تطهير السائل لتارودانت، وذلك بمبلغ قدره 76 مليون درهم أي بنسبة 25 من كلفة المشروع بالإضافة لدعم عن طريق البرنامج الوطني للتطهير السائل المندمج و اعادة استعمال المياه العادمة المعالجة (PNAM)، وذلك بمبلغ قدره 153 مليون درهم أي بنسبة %50 من كلفة المشروع.

– ثانيا: موافقة مجلس جهة سوس ماسة على المساهمة في التمويل بمبلغ قدره 76 مليون درهم أي بنسبة (25%) من كلفة المشروع.

– ثالثا: مصادقة المجلس الجماعي لتارودانت على اتفاقية شراكة لتمويل وإنجاز مشروع التطهير السائل بمدينة تارودانت خلال دورته الاستثنائية أكتوبر 2023 خلال الجلسة العلنية الفريدة المنعقدة بتاريخ 24 أكتوبر 2023

– رابعا: إنهاء كل العمليات المرتبطة بصياغة برنامج تأهيل مدينة تارودانت سواء في ما يتعلق بتحديد المشاريع والترافع لدى القطاعات الوزارية والمؤسسات المعنية، بحيث حرصت الرئاسة على تكليف فريق عمل خاص، عمل على امتداد سنة ونصف على تجميع المعطيات وصياغة المشاريع مما مكن من اعداد ملف متكامل بمشاريع واضحة، كان موضوع لقاءات متعددة أجرتها الرئاسة مع كل القطاعات والمؤسسات المعنية أثمرت الموافقة على تمويل مشاريع تأهيل المدينة بمبلغ اجمالي قدره 1656.75 مليون درهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site