تارودانت.. اللجنة الاقليمية تصادق على عدد من الإتفاقيات والمساهمات لدعم الشباب والتعليم

تارودانت الآن الإخبارية
أخبار تارودانت
اللجنة الاقليمية تصادق على عدد من الإتفاقيات والمساهمات لدعم الشباب والتعليم
اللجنة الاقليمية تصادق على عدد من الإتفاقيات والمساهمات لدعم الشباب والتعليم

إحتضنت قاعة الاجتماعات بمقر عمالة تارودانت، يوم أمس الجمعة 10 دجنبر 20، إجتماع اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية للمصادقة على مجموعة من الإتفاقيات والمساهمات التي تهدف إلى تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي لدى الشباب ودعم التعليم وتعزيز قدرات المتمدرسين نزلاء دور الطالب والطالبة.

وقد ترأس هذا الاجتماع الكاتب العام لعمالة تارودانت، عبد الحفيظ البغدادي، إلى جانب رئيس مجلس إقليم تارودانت، محمد العباس، ونائبه الأول كبور الماسي ونائبته الثالثة منال أيت بنصالح، وربيعة مرزوق النائبة الرابعة لرئيس المجلس، إضافة إلى حضور ممثلي مختلف القطاعات على صعيد الإقليم.

وقد تم خلال هذا الإجتماع استعراض برنامج اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية كما تمت المصادقة من خلاله على مجموعة من النقط ذات الطابع الاجتماعي والتي كانت كالآتي:

  • المصادقة على اتفاقية الشراكة المتعلقة بمشروع دعم برنامج عمل للادماج المهني لفائدة الشباب عن طريق الرياضة بإقليم تارودانت بشراكة مع جمعية “تيبو” المغرب، في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب.
  • المصادقة على مساهمة إضافية لتمويل مشروع الدعم المدرسي لفائدة 1000 متمدرس على مستوى إقليم تارودانت بشراكة مع مؤسسة سندي.
  • المصادقة على مساهمة إضافية لتمويل مشروع تقديم دروس الدعم لدور الطالب والطالبة بالنفوذ الترابي لاقليم تارودانت من أجل تقوية القدرات لفائدة تلاميذ المراحل الإشهادية.
  • المصادقة على المشاريع المقترحة للتمويل من طرف اللجنة المحلية للتنمية البشرية لباشوية إغرم.
  • المبادرة الملكية “مليون محفظة” بإقليم تارودانت برسم الموسم الدراسي 2022/2021
  • حصيلة ووضعية مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنوات 2019 و2020 و2021 على مستوى إقليم تارودانت.
  • وضعية تقدم أشغال بناء وتهيئة وتجهيز وحدات التعليم الأولي برسم سنوات 2019 و2020 و2021 و2022 على مستوى إقليم تارودانت.
  • حصيلة أشغال منصة الشباب تارودانت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة