تارودانت.. تحتضن الملتقى الوطني للدراجة الهوائية السياحية من 02 إلى 04 ماي الجاري

تارودانت.. تحتضن الملتقى الوطني للدراجة الهوائية السياحية من 02 إلى 04 ماي الجاري

تنظم جمعية “الدراجة الذهبية” للرياضة والسياحة بتارودانت، خلال الفترة الممتدة ما بين 02 و 04 ماي 2024، الدورة الثانية من الملتقى الوطني للدراجة الهوائية السياحية بالمغرب، تحت شعار “السفر بالدراجة الهوائية متعة، رياضة وسياحة”.

وذكر بلاغ للمنظمين، أن هذا الحدث الرياضي الثقافي والسياحي، يأتي تنظيمه بتنسيق وتعاون مع جماعة تارودانت، ومجموعة من الفعاليات الرياضية والجمعوية والاقتصادية والثقافية بالمغرب.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه التظاهرة، ستعرف مشاركة أزيد من 80 دراجا من مختلف مدن وجهات المملكة، من ضمنهم هواة السفر بالدراجة الهوائية السياحية المنضوين تحت مظلة جمعية “الدراجة الذهبية” للرياضة والسياحة بتارودانت.

وسيعرف برنامج الملتقى في دورته الثانية، أنشطة مكثفة تتنوع بين عروض يؤطرها مختصون حول تقنيات السفر بالدراجة وآلياته، ودورات تكوينية و خرجات سياحية وزيارات لبعض المعالم الأثرية بالمدينة، وتعريف زوار الملتقى بالمؤهلات السياحية والاقتصادية التي تختزنها مدينة الدراجة الهوائية بامتياز “تارودانت”، بالإضافة إلى تكريم بعض الدراجين الذين اكتسبوا الصبغة العالمية من خلال رحلاتهم التي نظموها خارج أرض الوطن.

تجدر الإشارة، إلى أن وفود المشاركين من مختلف المدن، قد شد بعضها الرحال باتجاه تارودانت، للمشاركة في الملتقى، حيث سيشارك وفد جهة الدار البيضاء سطات بـ25 دراجا، متبوعا بوفد مدينة الفقيه بنصالح بـ 08 دراجين، ووفد مدينة تمارة بـ07 دراجين، ووفد مدينة طنجة بـ 05 دراجين، ووفد مدينة فاس بـ04 دراجين، ووفد مدينة وجدة بـ 03 دراجين، ووفود العرائش، مراكش، وخنيفرة بدراجين اثنين لكل منهما.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site