بتنسيق مع مركز تحاقن الدم… جمعية بقالة تارودانت تنظم حملة للتبرع بالدم

عبد المجيد الترناوي
أخبار تارودانت
بتنسيق مع مركز تحاقن الدم… جمعية بقالة تارودانت تنظم حملة للتبرع بالدم

نظمت جمعية بقالة تارودانت اليوم الأثنين 2 غشت 2021، حملة للتبرع بالدم لتجديد مخزون هذه المادة الحيوية بالمدينة.

وتم تنظيم هذه المبادرة التضامنية والانسانية، التي شهدت مشاركة مكثفة لأعضاء و منخرطي الجمعية وساكنة المدينة، بشراكة مع مركز تحاقن الدم بتارودانت تحت إشراف إدارة المركز الإستشفائي المختار السوسي.

وتهدف هذه الحملة المنظمة تحت شعار ”التبرع بالدم هدية من القلب الى القلب” إلى تعبئة عدد من المتبرعين وتعزيز ثقافة التبرع وتجديد مخزون الدم، في هذا الوضع الاستثنائي الذي تمر به البلاد، والذي يتسم بانتشار وباء كوفيد-19.

IMG 20210802 150339 - تارودانت الآن الإخبارية

وفي تصريح لجريدة “تارودانت الآن الإخبارية”، أوضح رئيس جمعية بقالة تارودانت، مبارك الرافعي أن ” هذه الحملة تأتي استجابة لدعوة للتبرع بالدم أطلقها المركز الإقليمي لتحاقن الدم بتارودانت في ظل النقص الكبير في مخزون الدم والاتجاه التنازلي في عدد المتبرعين في سياق مكافحة انتشار فيروس كورنا المستجد.

وخلال هذه العملية، اتخذ المنظمون سلسلة من الإجراءات الصحية والتنظيمية مع الامتثال للتدابير الوقائية الرامية إلى الحفاظ على سلامة المتبرعين ومكافحة انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الرافعي، أن المنظمين قدموا للمتبرعين، الكمامات والمطهرات مع ضمان احترام التباعد الجسدي، مضيفا أنه يتم إجراء عمليات تعقيم وتطهير بشكل مستمر للمعدات الطبية والأماكن المخصصة للتبرع بالدم.

IMG 20210802 142400 - تارودانت الآن الإخبارية

وعبر عدد من المتبرعين عن سعادتهم بالمشاركة في هذه المبادرة التي جرت أطوارها في إطار احترام الإحتياطات الإحترازية للتصدي لفيروس كوفيد-19، داعين إلى الإقبال على حملات التبرع بالدم لتعزيز المخزون الإقليمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة