تارودانت.. اتفاقية شراكة بين وزارة الصحة وجمعية “تارودانت أولا” للنهوض بالقطاع الصحية

تارودانت الآن الإخبارية
أخبار تارودانت
تارودانت.. اتفاقية شراكة بين وزارة الصحة وجمعية “تارودانت أولا” للنهوض بالقطاع الصحية

في التفاتة فربدة من نوعها تجاه ساكنة عامة والمؤسسات الصحية باقليم تارودانت، قامت بها جمعية “تارودانت اولا”، عرفت القاعة الكبرى للاجتماعات بالمستشفى الاقليمي المختار السوسي، ابرام اتفاقية بين وزارة الصحة ممثلة في مندوب الوزارة ربيع الغريسي والرئيس المؤسس للجمعية في شخص رئيسها الدكتور عزيز مصطفى.

وتم الاتفاق بين وزارة الصحة ممثلة في شخص المندوب الإقليمي للصحة، وجمعية تارودانت أولا ممثلة في شخص رئيسها على تعزيز الموارد البشرية بالمؤسسات الصحية، تاهيل البنية التحتية للمؤسسات الصحية وخصوصا المستشفى الإقليمي المختار السوسي، الرفع من جودة الخدمات الصحية المقدمة للساكنة، تحسين ظروف استقبال المرتفقين بالمؤسسات الصحية، مد جسور التواصل الإيجابي بين الساكنة والعاملين بالمؤسسات الصحية، نشر الوعي الصحي في أوساط الساكنة، تنظيم برامج وانشطة صحية لفائدة ساكنة تارودانت.

01 2 - تارودانت الآن الإخبارية

كما تلتزم الجمعية وحسب الإمكانيات المتوفر تعزيز المؤسسات الصحية بالتعاقد مع مهني الصحة من أطباء وممرضين واعوان وغيرهم في احترام تام للقوانين والنصوص التنظيمية الجاري بها العمل، كل ذلك بموافقة مندوبية الصحة، أداء مستحقات مهني الصحة المتعاقد معهم في نهاية كل شهر كما هو محدد في عقود الشغل مع المتعاقدين، تامين مهني الصحة المتعاقد معهم ضد المخاطر التي يتعرضون لها والاضرار التي يمكن احداتها للغير اثناء مزاولتهم لمهاهم.

من جهتها تلتزم المندوبية الإقليمية بتارودانت، اشعار جمعية تارودانت أولا في حالة عدم انضباط مهني الصحة المتعاقد معه في العمل او حالة عدم قيامه بواجباته المهنية على أكمل وجه، الاشراف والتدقيق وتتبع وتقييم أداء مهني الصحة المتعاقد معهم، إعطاء التسهيلات الممكنة للجمعية قصد إنجاح أي برنامج او عمل له علاقة بالمجال الصحي في المنطقة.

03 1 - تارودانت الآن الإخبارية

المصدرأحداث أنفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة