تارودانت.. افتتاح فعاليات الدورة الأولى لمعرض الشباب المبدع

و م ع MAP1 سبتمبر 2023
افتتاح فعاليات الدورة الأولى لمعرض الشباب المبدع
افتتاح فعاليات الدورة الأولى لمعرض الشباب المبدع

انطلقت، أمس الخميس 31 غشت 2023، بمدينة تارودانت، فعاليات الدورة الأولى لمعرض الشباب المبدع، المقامة تحت شعار “شبابنا: إبداع، تميز، تغيير”.

وتسعى هذه التظاهرة، التي تنظمها جمعية “فرصة للأعمال الاجتماعية”، بشراكة مع جماعة تارودانت والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة) بتارودانت، إلى تسويق المنتجات المحلية، وتنشيط الحركة الاقتصادية بالمدينة من خلال دعم الحس المقاولاتي لدى الشباب.

كما يساهم هذا الحدث المنظم إلى غاية 2 شتنبر الجاري، والمندرج في إطار الدينامية الجديدة لخلق مشاريع تنموية تنعكس ايجابا على الاقتصاد المحلي، في تشجيع روح المقاولة وريادة الأعمال عند الشباب والنساء، وتوعيتهم بإنشاء شركات وتعاونيات لتطوير وتعزيز المنتوجات المحلية.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قالت رئيسة جمعية “فرصة للأعمال الاجتماعية”، أميمة رفيق، إن هذا المعرض يشكل فضاء لتبادل التجارب بين المشاركين، مضيفة أن هذه التظاهرة تعرف تنظيم مجموعة من الأنشطة الموازية لفائدة المشاركين.

وأضافت، أن هذه التظاهرة الاقتصادية والاجتماعية، تهدف إلى تشجيع الشباب على إحداث مشاريع مدرة للدخل وموفرة لفرص الشغل، وتوفير بيئة تشجع على التعلم والتطوير، وخلق روح المبادرة والإبداع الجماعي.

ويقدم المعرض، برنامجا غنيا بالأنشطة، ضمنها ورشات تقنية تهدف إلى تقوية القدرات التقنية للمشاركين، حول مواضيع مختلفة، تتعلق بالجودة، وتقنيات التسويق والولوج للأسواق، إضافة إلى تنظيم أمسية فنية ستعرف تقديم مجموعة من المشاريع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site