تارودانت.. جمعية حقوقية تستنكر الانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب عن عدد كبير من أحياء المدينة

تارودانت الآن الإخبارية
أخبار تارودانت
تارودانت.. جمعية حقوقية تستنكر الانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب عن عدد كبير من أحياء المدينة

على إثر الانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب عن عدد كبير من أحياء مدينة تارودانت، ومع ارتفاع درجات الحرارة، عمقت هذه الانقطاعات معاناة الساكنة التي أصبحت تستغيث ولا تجد إلا الآذان الصماء. وأمام هذا الوضع الكارثي الذي ينذر بتفجر الاحتجاجات وتزايد الاستنكارات فإننا في المكتب الإقليمي للمنتدى المغربي لحقوق الإنسان بتارودانت نعلن للرأي العام ما يلي:

– إدانتنا المطلق لتعامل المسؤولين مع أزمة الماء بالمدينة حيث تتوالى الانقطاعات دون إشعار سابق.
– تضامننا المطلق مع ساكنة مدينة تارودانت جراء ما تعانيه بسبب الانقطاعات المفاجئة للماء .
– استنكارنا لصمت المسؤولين عن هذا الوضع الكارثي وعدم تقديم أية معطيات أو توضيحات في الموضوع ،
– دعوتنا كافة السلطات بالمدينة إلى التدخل لحل أزمة انقطاع الماء بعدد كبير من أحياء مدينة تارودانت دون أي إشعار سابق مما يعمق أزمة الساكنة خصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة.
– دعوتنا الجهات الوصية إلى اعتماد مقاربة شمولية لحل هذه الأزمة باعتماد عدالة مائية تمنح لساكنة تارودانت حق الاستفادة من مياه سدود المنطقة التي تحيط بها؛ لتأمين حق الساكنة في التزود المنتظم بهذه المادة الحيوية.
– دعوتنا كل القوى الحية لتبني هذا الملف لرفع الحيف عن ساكنة تارودانت جراء غياب عدالة مائية تؤمن للساكنة الحق في التزود المنتظم بالماء الصالح للشرب طيلة اليوم ودون انقطاع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة