تارودانت: لجنة ملكية تسلم هبة ملكية للزاويتين سيدي عياد بتماسط والتجانية

تارودانت الآن الإخبارية
أخبار تارودانت
تارودانت: لجنة ملكية تسلم هبة ملكية للزاويتين سيدي عياد بتماسط والتجانية

أشرفت لجنة ملكية، صباج اليوم الأربعاء 26 أكتوبر 2022 بدوار تماسط بأولاد برحيل، بحضور عامل إقليم تارودانت، السيد الحسين أمزال، على تسليم هبة ملكية لمرابطو زاوية سيدي عياد دائرة أولاد برحيل، وذلك بمناسبة الذكرى ال24 لوفاة صاحب الجلالة المغفور له الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه.

وتسلم الهبة الملكية مقدم الزاوية السيد العميري محمد، خلال حفل ديني أقيم بمقر الزاوية بدوار تماسط التابع لإقليم تارودانت، في جو من الذكر والخشوع، حضره أيضا رئيس المجلس العلمي المحلي، والمندوب الإقليمي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وناظر الأوقاف، ومسؤولون عسكريون وأمنيون، ورئيس الجماعة الترابية إيكودار امنابها، وسلطات محلية، وشرفاء وأعيان المنطقة إلى جانب مريدي الزاوية.

وتميز هذا الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، ورفعت على إثرها أكف الضراعة إلى العلي القدير، بأن يحفظ أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ويقر عين جلالته بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

كما رفعت أكف الضراعة إلى الباري سبحانه وتعالى بأن يمطر شآبيب رحمته على جلالة المغفور لهما، محمد الخامس والحسن الثاني، طيب الله ثراهما.

وبهذه المناسبة، جدد مريدو الزاوية تشبثهم بالبيعة الشرعية التي في أعناقهم وإخلاصهم للعرش العلوي المجيد، وتجندهم الدائم وراء جلالة الملك للدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة وصيانة مقدساتها.

وفي نفس اليوم، تم تسليم هبة ملكية لشرفاء الزاوية التجانية بتارودانت، وقد تسلمها من اللجنة الملكية المشرف على الزوايا التيجانية بالجهة، الأستاذ مستغفر عبدالله.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة