تارودانت.. لقاء تواصلي تحسيسي حول ظاهرة الرعي الجائر بمنطقة إغرم

تارودانت.. لقاء تواصلي تحسيسي حول ظاهرة الرعي الجائر بمنطقة إغرم

إحتضنت قاعة الاجتماعات بالجماعة الترابية إغرم إقليم تارودانت، يوم أمس الجمعة 15 أكتوبر 2021، أشغال اللقاء التواصلي والتحسيسي المنظم من طرف اللجنة الإقليمية حول ظاهرة الرعي الجائر.

ويأتي هذا اللقاء التواصلي والتحسيسي، الذي ترأسه الكاتب العام لعمالة تارودانت، عبد الحفيظ بغدادي، رئيس اللجنة الإقليمية، وحضره على وجه الخصوص رئيس قسم الشؤون الداخلية ورئيس المجلس الإقليمي لتارودانت والقائد الإقليمي للدرك الملكي والمدير الإقليمي للمياه والغابات ومحاربة التصحر ورئيس فرع المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بتارودانت، وعدد من الفاعلين الجمعوين ومجموعة من ممثلي الجماعات الترابية المحلية بالمنطقة، وأعيان من المناطق التي ينتمي إليها الرحل.

وقد استمعت اللجنة لانشغالات فعاليات المجتمع المدني بنفوذ باشوية ودائرة اغرم، الذين عبروا عن قلقهم بشأن اعتداء بعض الرحل على أشجار اللوز والاركان، وكذا استنزافهم لنقاط الماء وطالبو بإبعاد الرحل عن الدواوير وتعويض خسائرهم في هذا الصدد.

كما شكل اللقاء مناسبة لتوضيح التدخلات التي تقوم بها المصالح الأمنية حرصا على السلم الاجتماعي بين الرحل والساكنة المحلية، كما تمت الاشارة أن هناك إعداد مشروع لمساحات للرعي مؤقتة باغرم، سيتم عرضه قريبا على انظار السلطات والمجالس الجماعية للنقاش وباشراك فعاليات المجتمع المدني، بالإضافة الى تنزيل مشاريع تنموية فلاحية بالمنطقة للحفاظ على شجرة الأركان.

اللقاء مر في جو من النقاش المتبادل الذي ساهم في اغنائه مداخلات الحاضرين والحاضرات، مستنكرين هذه الاعتداءات، وعبروا عن استعدادهم للوقوف الى جنب السلطات للتدخل وابعاد الرحل عن الدواوير، كما طالب هؤلاء في نفس الوقت فعاليات المجتمع المدني بالتحلي بالصبر والتهدئة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة