رئيس جهة سوس ماسة يعقد اجتماعا تنسيقيا مع رؤساء جماعات بإقليم تارودانت

رئيس جهة سوس ماسة يعقد اجتماعا تنسيقيا مع رؤساء جماعات بإقليم تارودانت

عقد رئيس مجلس جهة سوس ماسة، كريم اشنكلي، يوم الثلاثاء 8 فبراير 2022، بمقر الجماعة الترابية لأولاد تايمة اجتماع تنسيقي حضره محمد أمهرسي، النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لتارودانت و مجموعة من رؤساء الجماعات إقليم تارودانت وكذا مدير وكالة الحوص المائي لجهة سوس ماسة، ورئيس وكالة تنفيذ المشاريع بالجهة.

و يعتبر هذا اللقاء التشاوري و التنسيقي مناسبة للجماعات الترابية الحاضرة للمناقشة و تقاسم وجهات النظر حول الاشكاليات التي تعاني منها و حول المؤهلات التي تتوفر عليها و آفاق التنمية المنشودة.

رئيس جهة سوس ماسة يعقد اجتماعا تنسيقيا مع رؤساء جماعات بإقليم تارودانت

من جهته، ذكر محمد أمهرسي، خلال تدخله بعلاقات التعاون و الشراكة مع مجلس جهة سوس ماسة خصوصا في إطار اتفاقيات شراكة تهم تأهيل سوق جنان الجامع و ترميم سور مدينة تارودانت.

كما تطرق للمؤهلات التي تزخر بها مدينة تارودانت حيث تعتبر مدينة تاريخية و سلطانية، تتميز بصناعة تقليدية أصيلة خصوصا في قطاع الجلود بالإضافة إلى دار الدباغ المتواجدة بالمدينة التي تم إعادة تأهيلها مؤخرا، كما أن الجماعة تتوفر على رصيد عقاري مهم بمنطقة لسطاح يمكن استثماره في انجاز مشاريع مهيكلة بشراكة مع الجهة كإحداث منطقة الأنشطة الصناعية، و مركز مندمج للمهن الملوثة ، هذا بالإضافة إلى مشروع رد الاعتبار للمدينة العتيقة لتارودانت.

و قد حضر أشغال هذا اللقاء ايضا عبد العالي الحوس، النائب الثاني لرئيس المجلس الجماعي لتارودانت، و رشيد فنان، كاتب المجلس و نزهة أيت حبان، نائبة رئيسة لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية والصناعة التقليدية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site