نجاح أول عملية جراحية لاستئصال ورم دماغي أجراها الدكتور زكرياء بنيعيش بالمستشفى الإقليمي المختار السوسي بتارودانت نجاح أول عملية جراحية لاستئصال ورم دماغي أجراها الدكتور زكرياء بنيعيش بالمستشفى الإقليمي المختار السوسي بتارودانت

نجاح أول عملية جراحية لاستئصال ورم دماغي أجراها الدكتور زكرياء بنيعيش بالمستشفى الإقليمي المختار السوسي بتارودانت
تارودانت الآن الإخبارية
2021-12-26T20:50:38+00:00
أخبار تارودانت

تمت بنجاح وفي ظروف طبية جيدة، يوم الأربعاء 15 دجنبر الجاري، أول عملية استئصال لورم دماغي بالمستشفى الاقليمي المختار السوسي بتارودانت على يد طاقم طبي وتمريضي بقيادة الدكتور زكرياء بنيعيش لفائدة نزيل بخيرية أيت إعزة.

وأكد الدكتور زكرياء بنيعيش، أخصائي جراحة الأعصاب والعمودي الفقري، أن هذه العملية تعد الأولى من نوعها بإقليم تارودانت، مشيرا أن المواطنين كانوا يضطرون إلى اللجوء إلى المستشفيات الجامعية أو التنقل إلى مدينة أكادير ومراكش أو الدار البيضاء لإجراء مثل هذه العمليات الجراحية.

Screenshot 20211226 130406 - تارودانت الآن الإخبارية

وأضاف بنيعيش، أن المريض كان يعاني من شلل نصفي قبل العملية قبل أن يسترجع نسبة كبيرة من قوته البدنية بعدما تكللت العملية بنجاح، مؤكدا أن الفضل يرجع للفريق الطبي الذي يتكون من أطباء التخذير والإنعاش بالإضافة إلى الطاقم التمريض الذي قام بعمل جبار.

ومن جهته أكد الدكتور محمد نور الدين الشرقاوي، مدير المركز الاستشفائي الإقليمي بتارودانت أن هذه العملية الجراحية تعتبر سابقة من نوعها بالمستشفى منذ تأسيسه، مؤكدا أن الهدف من ذلك هو تطوير هذا التخصص بمساعدة المديرية الجهوية للصحة والمصالح المركزية.

رابط مختصر

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة متجددة على مدار الساعة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة