بالصور.. انتخاب عثمان ساسي رئيسا لجمعية رابطة موسيقيي ومهنيي الحفلات بتارودانت

انتخاب عثمان ساسي رئيسا لجمعية رابطة موسيقيي ومهنيي الحفلات بتارودانت
انتخاب عثمان ساسي رئيسا لجمعية رابطة موسيقيي ومهنيي الحفلات بتارودانت

تعزز المشهد الجمعوي بمدينة تارودانت بإحداث جمعية “رابطة موسيقيي ومهنيي الحفلات بتارودانت”، وذلك عقب جمع عام تأسيسي انعقد مساء الأثنين 24 ماي 2021، بمشاركة عدد من الموسيقيين ومهنيي قطاع الحفلات بحاضرة سوس العالمة.

وتميز هذا الجمع التأسيسي، الذي مر في احترام تام للتدابير الوقائية المعمول بها لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بحضور ممثل عن السلطات المحلية، بتقديم القانون الأساسي للجمعية المصادق عليه بالإجماع.

وتسعى رابطة موسيقيي ومهنيي الحفلات بتارودانت إلى الدفاع عن المصالح المادية والمعنوية المشروعة للمهنيين، والمشاركة بكل الوسائل لتحقيق الشروط المؤهلة لتنمية القطاع وتمثيل المهنيين لدى السلطات في جميع القضايا التي تهمها.

كما ستقوم بتنظيم الأنشطة الاجتماعية والخيرية والرياضية والثقافية والفنية للمهنيين وأسرهم، والتعاون مع كل المؤسسات والجمعيات الموازية والحرف المهنية والميادين التي تتماشى مع أهداف الجمعية، والعمل على تحسين وضعية المهن و ظروف العمل.

ومن بين الأهداف أيضا، إحداث إطار خاص لاستكمال التكوين والتكوين المستمر من أجل اكتساب التقنيات المختلفة من خلال المشاركة في التدريب المقدم على المستوى الوطني بشراكة مع مختلف الشركاء العاملين في الميدان، وتنظيم مخيمات صيفية ورحلات ترفيهية لفائدة المنخرطين و أبنائهم، وربط علاقات شراكة وتعاون مع الجمعيات والهيئات الرسمية وغير الرسمية لتحقيق أهداف مشتركة.

وفي ختام هذا الجمع التأسيسي، تم انتخاب عثمان ساسي، رئيسا للرابطة بالإجماع، ليتكفل بتشكيل المكتب المسير والذي جاء كالأتي:

الرئيس: عثمان ساسي
نائب الرئيس: عبد اللطيف ماكيس
الكاتب: عادل بوعنكة
نائب الكاتب: عمر بوشقور
الأمين: جلال السعيدي
نائب الأمين: كمال أمقيشر
المستشار: عبد الفتاح الغنضور

وبالمناسبة، قال عثمان ساسي، في تصريح لجريدة “تارودانت الآن الإخبارية”، “لقد كانت تراودنا منذ مدة طويلة فكرة تأسيس هذه الجمعية، وقد رأت النور بفضل دعم مجموعة من الأطر العاملة في هذا المجال”، مضيفا أن بذلت العديد من الجهود “من أجل تحقيق غاية واحدة وهي تجسيد هذا العمل على أرض الواقع وخلق إطار قانوني للاشتغال والرقي بهذا المجال بالمدينة”.

صور من الجمع العام

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site