شفيق بورقية.. “نؤسس لتظاهرة كبيرة من خلال ربيع المسرح بتارودانت”

نؤسس لتظاهرة كبيرة من خلال ربيع المسرح بتارودانت
نؤسس لتظاهرة كبيرة من خلال ربيع المسرح بتارودانت
خالد القهوي

في كلمة له خلال الندوة الصحفية المنظمة لتقديم البرنامج العام لمهرجان ربيع المسرح بتارودانت بالمركز الثقافي لاسطاح، يوم الخميس 11 ماي الجاري، قال شفيق بورقية المدير الاقليمي لوزارة الشباب و الثقافة و الاتصال ان هذه التظاهرة التي تروم الاحتفاء بالمسرح بمناسبة اليوم الوطني للمسرح الذي يصادف 14 ماي من كل سنة تندرج ضمن سياسة الوزارة التي تدعم المسرح على كافة المستويات.

شفيق بورقية أكد على أن مدينة تارودانت ستكون قبلة لألمع المسرحيين المغاربة، من خلال مجموعة من الفرق الوطنية الكبيرة، و رواد المسرح المغربي الذين سيتم الاحتفاء بهم و تكريمهم بمدينة خلال هذا المهرجان و على رأسهم الفنان محمد الجم و النجم عبدالله ديدان.

وأضاف المدير الإقليمي  ان تارودانت ستشهد خلال الفترة الممتدة ما بين 18 و 23 ماي الجاري عرسا مسرحيا وطنيا حقيقا داعيا إلى جعله تقليدا سنويا يجعل من تارودانت عاصمة للثقافة بالجهة.

شفيق يورقية نوه بالدعم الذي يقدمه عامل الإقليم و السلطات المحلية و المجلس الإقليمي و الجماعي و مجلس جهة سوس ماسة و كذلك جمعية كوباك لهذه التظاهرة الفنية الكبرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site