عرض مسرحية “الساكن” بالمركز الثقافي لتارودانت (+صور)

عبد المجيد الترناوي
فن وثقافة
عرض مسرحية "الساكن" بالمركز الثقافي لتارودانت
عرض مسرحية "الساكن" بالمركز الثقافي لتارودانت

احتضن المركز الثقافي لتارودانت مساء يوم أمس الجمعة 20 رمضان 1443هـ الموافق لـ 22 أبريل 2022، عرض مسرحية ”الساكن“ لفرقة مسرح تانسيفت،وذلك ضمن فعاليات التنشيط الثقافي والفني المنظم من طرف وزارة الثقافة والتواصل – قطاع الثقافة – بالمديرية الجهوية سوس ماسة وبتنسيق مع الجماعة الترابية لتارودانت.

وتعتبر مسرحية “الساكن” من تأليف تأليف وإخراج، حسن هموش، ويشارك في التمثيل الفنانة سامية اقريو، نورا السقالي، نورا القريشي الادريسي، الفنان عبد الله ديدان ومحمد الورادي.

وتحكي المسرحية قصة العلمي الذي يتعرض إلى احتيال المعطي وسالم اللذان يتآمران عليه ويأخذان منه دراره إلا ان اخت العلمي والمفضل سيكون لهما الكلمة الفصل في احقاق الحق وإرجاع الامور إلى نصابها.

كل ذلك وغيره من القصص الفرعية تحكيه المسرحية بأسلوب شيق وبمتعة تتكاثف مجموعة من العناصر المسرحية لتحقيقها بامتياز كالقول الموزون والغناء والموسيقى والفرجة المبنية على الكوميديا الراقية تارة وعلى ما ينحو باتجاه مأساة انهيار الاخلاق والتنازل عن القيم والابتعاد عن تحكيم الضمير تارة أخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة