تزنيت.. مديرية الثقافة تحتفي بالفائزين في مسابقة أمرير للشعر الأمازيغي

مسابقة أمرير للشعر الأمازيغي
مسابقة أمرير للشعر الأمازيغي

أعلنت المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب – قطاع الثقافة بتزنيت، بمناسبة اليوم العالمي للشعر نتائج مسابقة “أمرير” للشعر الأمازيغي في دورتها الأولى، والتي عرفت مشاركة مكثفة من قبل المبدعين الشباب في مجال الابداع الشعري بالأمازيغية من كل جهات المملكة، وقد اسفرت نتائج المسابقة على الشكل التالي: الجائزة الأولى و الثانية مناصفة عادت لكل لهاشم الحمدي و ليلى ازان والجائزة الثالثة عادت ل فاطمة بوزهر، وشهد المركز الثقافي محمد خير الدين بتزنيت حفل توزيع الجوائز والشواهد على الفائزين.

وقد نظمت هذه المسابقة في إطار فعاليات ملتقى أمرير للشعر الامازيغي في دورته الأولى الذي تنظمه مديرية الإقليمية لقطاع الثقافة بتزنيت، المنظم يومي 20 و21 مارس 2021 بمدينة تزنيت، والهدف من تنظيم هذا الملتقى أن يكون عرفا ثقافيا لتثمين مظاهر التراث الثقافي اللامادي، ومناسبة للقاء السنوي للمبدعين المغاربة في مجال الابداع الشعري بالأمازيغية وتكريم أعلام الشعر الأمازيغي، ويهدف الملتقى أيضا إلى إعطاء ثقافتنا الأمازيغية المكانة التي تستحقها في المشهد الثقافي والإبداعي والفني.

إلى جانب المسابقة الوطنية للشعر الأمازيغي نظمت أيضا ندوة علمية حول الشعر الأمازيغي – قراءات وتجليات، وتأتي هذه الندوة لتلامس سيرورة وصيرورة الشعر الأمازيغي والتحاور حول بعض قضياه وظواهره وجمالياته. وعرفت التظاهرة أيضا، تنظيم أمسيتين شعريتين بمشاركة عدة شعراء أمازيغ، بالإضافة إلى ورشات تكوينية في الأنشودة التربوية الأمازيغية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site