افتتاح فعاليات الدورة الثانية من مهرجان “تارودانت الدولي لفنون الشارع”

افتتاح فعاليات الدورة الثانية من مهرجان "تارودانت الدولي لفنون الشارع"
افتتاح فعاليات الدورة الثانية من مهرجان "تارودانت الدولي لفنون الشارع"

رفع الستار مساء أمس الجمعة 5 يناير 2024، بفضاء ساحة العلويين (اسراك) بتارودانت، على فعاليات الدورة الثانية من مهرجان تارودانت الدولي لفنون الشارع، تحت شعار: “فنون الشارع متعة وفرجة”.

وتشكل هذه التظاهرة المنظمة على مدى يومين 5 و6 يناير، من قبل جمعية جوهرة الفنون الثقافية بشراكة مع جماعة تارودانت، وبتعاون مع عمالة الإقليم، وجمعية أجي للتنمية والتعاون، وجمعية ميزان هوارة للفنون الشعبية، واجهة حقيقية لتبادل التجارب والأفكار الإبداعية في مجال فنون الشارع.

وعلاوة على دوره في إبراز دور فنون الشارع في التنمية، يسعى المهرجان إلى المساهمة في دينامية وتنشيط الساحة الثقافية والفنية بمدينة تارودانت، وتعزيز إشعاعها باعتبارها ملتقى ووجهة ثقافية وفنية بإمتياز.

حفل الافتتاح، عرف تكريم الفنان والممثل المغربي المسرحي والسينمائي “عبدالحق الزروالي”، إلى جانب مجموعة من الفنانيين المسرحيين، الحفل عرف حضور باشا مدينة تارودانت، وأعضاء المجلس الجماعي لتارودانت، وممثل عن المديرية الإقليمية للثقافة بتارودانت، وجمهور غفير من ساكنة المدينة.

وتضمن برنامج اليوم الأولى من المهرجان، مجموعة من العروض الفنية منها “الموسيقى، الألعاب النارية، السيرك، الرقص الحضاري، ألعاب الخفة، المسرح، التماثيل الحية، وفنون أخرى”.

وفي تصريح لموقع “تارودانت الآن”، قال محمد بوشوفة رئيس جمعية جوهرة الفنون الثقافية، أن الجمعية من خلال هذا المهرجان تراهن على ترسيخ كل ما هو فني وإبداعي لأجل نبذ ثقافة العنف في أوساط الشباب من خلال فنون الشارع وتشجيعهم على الانخراط فيها، وتشجيع المواهب الشابة للتقدم في مشوارها الفني، وخلق مجال للانفتاح وتبادل التجارب والأفكار من خلال التواصل بين الفعاليات الفنية من مختلف المدن، ومن مختلف الأجيال، وجعل المهرجان يساهم في التنمية السياحية والاقتصادية للمدينة.

ويشمل البرنامج الثقافي لهذه الدورة، تنظيم مائدة مستديرة حول: “مساهمة فنون الشارع في السياحة الثقافية”، بمشاركة باحثين وفاعلين آخرين، بالإضافة إلى أنشطة متنوعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site