أولاد تايمة.. لقاء تواصلي حول تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب

و م ع MAP19 يونيو 2023
أولاد تايمة.. لقاء تواصلي حول تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب
أولاد تايمة.. لقاء تواصلي حول تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب

جرى، مؤخرا، بالمركب الثقافي لمدينة أولاد تايمة، تنظيم لقاء تواصلي للتعريف بمحاور وأهداف البرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والتعريف بأنشطة وخدمات منصة الشباب، وذلك لدعم ريادة الأعمال لدى الشباب والرفع من قابليتهم للتشغيل.

وعرف هذا اللقاء، المنظم من طرف اللجنة المحلية للتنمية البشرية بأولاد تايمة، بتنسيق مع قسم العمل الاجتماعي بعمالة تارودانت، ومنصة الشباب بإقليم تارودانت، والمركز الجهوي للاستثمار بجهة سوس ماسة، تحسيس وإخبار شابات وشباب جماعة أولاد تايمة، بمحاور وأهداف البرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية الخاص بتحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب، وكذا تعريفهم بمختلف الأنشطة والخدمات التي تقدمها منصة الشباب.

وبالمناسبة، قال رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم تارودانت، عبد الرحيم بولوقات، إن هذا اللقاء التواصلي، يهدف إلى تحسيس شباب الإقليم ومختلف الفاعلين المحليين، بمحاور وأهداف برنامج تحسين الدخل و الإدماج الاقتصادي للشباب، وأنشطة منصة الشباب، التي تروم بالأساس التعريف بآفاق فرص الشغل لفائدة الشباب وتنمية الحس المقاولاتي لديهم.

وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الهدف يكمن أيضا في التعريف بجيل جديد من المشاريع التي تساهم في تثمين الإمكانات والمؤهلات المحلية، من خلال تبني مقاربة سلاسل الانتاج.

ويندرج برنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب ضمن المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، الممتدة بين سنتي 2019 و 2023.

وبهدف هذا البرنامج الذي تم إطلاقه من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بتاريخ 19 شتنبر 2018، إلى ضمان الإندماج الفعال للشباب في الإقتصاد الوطني مع تحسين وضعهم الإقتصادي والإجتماعي، عبر التنزيل الفعلي لبرنامج الدعم الكامل المخصص للشباب حاملي المشاريع عند جميع مراحل تأسيس المشروع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site