الحكم على الصحافي سليمان الريسوني بالسجن 5 سنوات

الحكم على الصحافي سليمان الريسوني بالسجن 5 سنوات

قضت غرفة الجنايات الإستئنافية بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء، ليلة اليوم الأربعاء، بالسجن ضد الصحافي سليمان الريسوني.

وأدانت المحكمة رئيس تحرير جريدة “أخبار اليوم” المتوقفة عن الصدور، والمتابع بتهمة الاحتجاز وهتك عرض شاب، بالسجن النافذ خمس سنوات.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية قد قضت، في وقت سابق، بإدانة الصحافي سليمان الريسوني بالسجن خمس سنوات أيضا، في وقت ظل المتابع ينفي التهم المنسوبة إليه ويتشبث بالبراءة.

وشهدت الجلسة المطولة، ليل الأربعاء، مرافعات لدفاع الصحفي سليمان الريسوني، إذ تشبث المحامون ببراءة موكلهم وضحد التهم الثقيلة الموجهة إليه.

كما أكد الدفاع “الاستغراب من استعجال المحكمة إصدار الحكم في القضية، بالرغم من كون الملف غير جاهز”، بحسب تعابيرهم المتطابقة.

ونفى الريسوني، خلال منحه الكلمة الأخيرة، التهم المنسوبة إليه، وما جاء في تصريحات المطالب بالحق المدني؛ الذي يتهمه بالاعتداء الجنسي.

وشدد الريسوني على أن “ما جاء على لسان المدعي لا أساس له من الصحة”، وأضاف: “قال أني قمت بإقفال المطبخ على خادمتي، لكن مطبخي لا يتوفر على باب، فهو مفتوح على الصالون”.

المصدر هسبريس
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site