الاتحاد العام للمقاولات و الجمعية المغربية للمصدرين تأكد على أهمية تسهيل خدمات اللوجستيك لتشجيع الصادرات

تارودانت الآن الإخبارية
اقتصاد
الاتحاد العام للمقاولات و الجمعية المغربية للمصدرين تأكد على أهمية تسهيل خدمات اللوجستيك لتشجيع الصادرات

أكد نائب رئيس الجمعية المغربية للمصدرين ونائب رئيس الاتحاد العام للمقاولات المغرب حكيم المراكشي، اليوم الخميس بالدار البيضاء، على أهمية تسهيل خدمات اللوجستيك من أجل تشجيع تصدير المنتجات المغربية.

وقال السيد المراكشي، خلال تدخله بمناسبة تنظيم لقاء من قبل الاتحاد العام للمقاولات المغرب حول موضوع ” التصدير من المغرب : التحديات والفرص”، إن من بين المعيقات الرئيسية التي تواجه المقاولات المغربية النشيطة في مجال التصدير، تلك المتعلقة بضعف القدرة التنافسية على مستوى اللوجستيك، ومن ثم الحاجة إلى تسهيل هذه الخدمات من أجل التشجيع على الزيادة في التصدير والاستثمار”.

وأبرز أن عملية التصدير تضطلع بدور أساسي، مشيرا إلى أن جميع السياسات المعمول بها في المغرب تولي أهمية لهذا الجانب، بل إن تقرير النموذج التنموي الجديد ركز على ذلك من أجل الرفع من القدرة التنافسية، والبحث عن أسواق جديدة.

وفي السياق ذاته، أشار المدير العام لتمويل كوم، هشام زناتي السرغيني إلى أن الدينامية الحالية للاقتصاد المغربي تعتمد بشكل كبير على دينامية المقاولات المصدرة وتدويل الشركات، خاصة منها الصغرى والمتوسطة والمقاولات متوسطة الحجم.

وقال إن الإمكانات كبيرة للغاية اليوم مع وجود ما بين 4000 إلى 4500 مقاولة تعمل بانتظام في مجال التصدير، مشيرا إلى أن تمويل كوم تضع عددا من الأدوات في متناول شركائها في القطاع المالي من حيث الحد من المخاطر.

من جهة أخرى، أوضح السيد الزناتي السرغني أنه عندما يتعلق الأمر بالاستثمار أو غير ذلك، بغض النظر عن الحاجة التي قد تشعر بها الشركات المصدرة اليوم، فإن الحلول الراهنة مهمة جدا ومفيدة مقارنة مع المقاولات التي لا تصدر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة