عامل صاحب الجلالة بإقليم تارودانت يشرف على تدشين “دار الثوم” بجماعة أساكي

تارودانت الآن الإخبارية
أخبار تارودانتاقتصاد
عامل صاحب الجلالة بإقليم تارودانت يشرف على تدشين “دار الثوم” بجماعة أساكي

أشرف الحسين أمزال، عامل صاحب الجلالة إقليم تارودانت، على إعطاء الانطلاقة الرسمية لمشروع “دار الثوم” بجماعة أساكي دائرة تالوين ضواحي تارودانت، والتي تم إنجازها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وقد كان عامل الإقليم مرفوقا برئيس الجماعة الترابية أساكي، ورئيس المجلس الإقليمي لتارودانت، وعدد من النواب البرلمانيين ورؤساء الجماعات الترابية المجاورة والمنتخبون، ورؤساء المصالح الخارجية، وفعاليات المجتمع المدني.

وتقدر التكلفة الإجمالية لهذا المشروع 1 مليون و650 ألف درهم، بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وعدد من الشركاء، كما يقع هذا المشروع على مساحة إجمالية تصل إلى 400 متر مربع، منها 205 متر مربع مغطاة، حيث يضم قاعة عرض المنتوجات، وورشة التحويل، وورشة الطحن، وفضاء التخزين والتبريد، وورشة التلفيف، ومكتب، ومرافق صحية.

ويروم هذا المشروع إلى تثمين منتوج الثوم وتمكين التعاونيات النشيطة بمنطقة “أساكي” من مقر لممارسة أنشطتها الإنتاجية وتسويقها وإبراز منتوج “الثوم” جهويا وطنيا ودوليا، وتحسين دخل الساكنة المحلية والمرأة القروية.

FB IMG 16498594739942704 1 - تارودانت الآن الإخبارية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة