المديرية الإقليمية للتعليم بتارودانت تنظم لقاء تواصليا مع جمعيات آباء و أمهات و أولياء التلاميذ

تارودانت الآن الإخبارية
أخبار التعليم
المديرية الإقليمية للتعليم بتارودانت تنظم لقاء تواصليا مع جمعيات آباء و أمهات و أولياء التلاميذ.
المديرية الإقليمية للتعليم بتارودانت تنظم لقاء تواصليا مع جمعيات آباء و أمهات و أولياء التلاميذ.

نظمت المديرية الإقليمية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بتارودانت يوم 28 شتنبر 2022 لقاء تواصليا مع جمعيات آباء و أمهات و أولياء التلاميذ (قطب هوارة)، احتضنته رحاب قاعة الأنشطة بالثانوية الإعدادية الدرفوفي.

و قد افتتح برنامج اللقاء التواصلي بكلمة ترحيبية لرئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل و الشراكة و منسق المشروع 17 ضمن مشاريع تنزيل القانون الإطار 51.17، أحمد أيت حبان، بعدها قدم عرضا تناول فيه السياق العام للقاء و المرجعيات المؤطرة للنظام الأساسي للمؤسسات التعليمية، و الأجهزة التداولية التي تساهم إلى جانب رئيس المؤسسة في تدبير شؤون المؤسسات و أدوارها داخل مجالس المؤسسة، كما تقاسم الحضور بعض المبادرات المتميزة المنجزة من طرف جمعيات آباء وأمهات و أولياء التلاميذ سواءعلى مستوى توسيع العرض التربوي أو الدعم الاجتماعي أو تفعيل أدوار الحياة المدرسية.

WhatsApp Image 2022 09 29 at 17.45.13 2 - تارودانت الآن الإخبارية
رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل و الشراكة

و بدوره تناول رئيس مصلحة الشؤون التربوية، مولاي عبد الله زكري، كلمة ذكر من خلالها بأدوار جمعيات آباء و أمهات و أولياء التلاميذ سواء على مستوى تفعيل أدوار الحياة المدرسية أو تشجيع التمدرس أو محاربة الهدر المدرسي داعيا الحضور إلى تكثيف روابط التواصل من أجل تحقيق المصلحة الفضلى للتلميذ.

و تجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء حضره رؤساء المؤسسات التعليمية و رؤساء جمعيات آباء وأمهات و أولياء التلاميذ التابعين لباشوية الكردان وأولاد تايمة ودائرة أولاد تايمة وسيدي موسى الحمري في أفق تنظيم لقاءات تواصلية مع باقي الجمعيات بربوع الإقليم. 

واختتم اللقاء بكلمة شكر من طرف رئيس مصلحة الشؤون القانونية و التواصل و الشراكة مذكرا الحضور بضرورة تنظيم يوم الجمعة 30 شتنبر 2022، أنشطة على صعيد كل مؤسسة و ذلك احتفاء باليوم الوطني لجمعيات آباء و أمهات و أولياء التلاميذ بناء على المراسلة الأكاديمية عدد 4328/ 22 بتاريخ 22/ 9/ 2022.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة