سعيد أمزازي يجتمع بالنقابات التعليمية.. وهذه مخرجاته الأساسية

أمزازي يجتمع بالنقابات التعليمية.. وهذه مخرجاته الأساسية
أمزازي يجتمع بالنقابات التعليمية.. وهذه مخرجاته الأساسية

اجتمع وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي مع الكتاب العامين للنقابات التعليمية الثلاث، الجامعة الحرة للتعليم (UGTM)، النقابة الوطنية للتعليم (FDT)، الجامعة الوطنية للتعليم (UTM)، يوم أمس الاثنين 26 أبريل 2021، بالمقر المركزي للوزارة.

في هذا السياق، شدد التنسيق النقابي الثلاثي، على ضرورة تنفيذ الالتزامات السابقة للوزارة لتسوية كل الملفات المطلبية المقدمة من طرف التنسيق النقابي الثلاثي، مسجلا تأخرا زمنيا غير متوقع في إصدار المراسيم الاتفاقية.

في المقابل طالب الوزير بتجويد العرض الوزاري المقدم بتاريخ 25 فبراير 2019 وفق مقترحات التنسيق النقابي الثلاثي، ومواصلة الحوار المثمر حول ملف الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، مؤكدا على تشبث التنسيق النقابي الثلاثي بحل مشاكل القطاع عبر التفاوض والحوار المفضي إلى نتائج تستجيب لانتظارات الأسرة التعليمية.

و أكد البلاغ، أن الوزير الوصي تفاعل بالإيجاب مع أغلب مقترحات التنسيق النقابي الثلاثي، مؤكدا مواصلة الوزارة للحوار حتى إيجاد كل الحلول للقضايا المعروضة من طرف النقابات الجادة.

في هذا الإطار، أعلن الوزير أن مرسومي الإدارة التربوية قد استكملا كل الترتيبات مع وزارة المالية وأنهما في المرحلة الأخيرة من أجل المصادقة الحكومية.

تذكر أنه، تم الاتفاق على عقد لقاء ثان مع الوزير يوم الاثنين المقبل (3 ماي) لتقديم مقترحات تسوية بناء على اللقاءات التي سيعقدها التنسيق النقابي الثلاثي مع الفئات المعنية قبل متم هذا الأسبوع.

بلاغ اخباري

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site