آيت ملول تستضيف ندوة مغربية إسرائيلية حول: “المياه والزراعة وتربية الأسماك”

تارودانت الآن الإخبارية
جهات
آيت ملول تستضيف ندوة مغربية إسرائيلية حول: “المياه والزراعة وتربية الأسماك”

انطلقت صباح اليوم الخميس 16 مارس الجاري، بمعهد الزراعة البيطرية (IAV) الحسن الثاني بآيت ملول، أشغال الندوة المغربية الإسرائيلية الأولى حول: “المياه والزراعة وتربية الأسماك”، المنظمة من طرف غرفة التجارة والصناعة المغربية الإسرائيلية (CCIMI).

ويهدف الملتقى المنظم على مدى يومين 16 و 17 مارس، إلى تسهيل تبادل المعلومات والمعارف بين المختصين من البلدين، بالإضافة إلى تقديم تقرير عن التطورات في قطاعات الفاكهة والخضروات وتربية الأسماك.

الملتقى سيتركز على قضايا المياه واستخدام التقنيات الجديدة لتحسين الري، وهي قضية حاسمة بالنسبة للصناعة.

كما سيتعرف المنتجون من منطقة سوس ماسة، حيث يأتي 85٪ من الصادرات الزراعية المغربية، على الاتجاهات الجديدة للصناعة واستكشاف شراكات البحث والتطوير المحتملة بين الجامعات والمنتجين.

كما سيستكشف منتجو سوس ماسة فرص التعاون مع شركات Agritech الناشئة والمستثمرين المحتملين من إسرائيل.

c3 - تارودانت الآن الإخبارية

تعد هذه المبادرة جزءً من الالتزام المغربي الإسرائيلي الجديد باستعادة العلاقات واستراتيجية لإعادة إطلاق النشاط الاقتصادي في المغرب لبناء اقتصاد أكثر مرونة واستدامة بعد COVID بما يتماشى مع المبادئ التوجيهية لنموذج التنمية الجديد للبلاد.

الملتقى يعرف مشاركة أكثر من 250 من رواد الأعمال وممثلي الشركات في القطاع والشركات الناشئة والمختبرات ومعاهد البحوث من المغرب وإسرائيل.

غرفة التجارة والصناعة المغربية الإسرائيلية (CCIMI) هي منظمة غير ربحية تدعم البيئة المؤسسية وتهدف إلى تعزيز العلاقة الاقتصادية المغربية الإسرائيلية.

c5 - تارودانت الآن الإخبارية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة