اختتام فعاليات القافلة التحسيسية والتوعوية لإحياء اليوم العالمي لضحايا حوادث السير

تارودانت الآن الإخبارية
جهات
اختتام فعاليات القافلة التحسيسية والتوعوية لإحياء اليوم العالمي لضحايا حوادث السير
اختتام فعاليات القافلة التحسيسية والتوعوية لإحياء اليوم العالمي لضحايا حوادث السير
الفقير محمد

احتضنت مدينة العبور طانطان، يوم أمس الأحد 19 دجنبر 2021، المحطة السادسة و الختامية للقافلة التحسيسية و التوعوية لإحياء اليوم العالمي لضحايا حوادث السير، والمنظمة من طرف المديرية الجهوية للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية “NARSA” بجهتي سوس ماسة وكلميم واد نون والجمعية المهنية للفاحصين التقنيين بالجنوب، بتنسيق مع المركز الوطني لإجراء الاختبارات والتصديق والمصلحة الإقليمية للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية بطانطان و مركز المراقبة اتوموتيف طانطان بشراكة مع جمعية حياة لارباب و سائقي سيارات الأجرة الصنف 1 بطانطان.

x1 - تارودانت الآن الإخبارية

وقد حضر اختتام الحملة التوعوية المدير الجهوي الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية بجهتي سوس ماسة و كلميم وادنون، محمد معلوم، والمدير الإقليمي الوكالة بإقليم تارودانت، الوافي الخرشي، بالإضافة إلى أطر من المديرية الجهوية للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية و المركز الوطني لإجراء الإختبارات والتصديق و المصلحة الإقليمية للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية بإقليم طانطان. بحضور رجال الوقاية المدنية و مسؤولي مركز المراقبة التقنية اتوموتيف طانطان، الفاحصين التقنيين بكلميم و أكادير و ايت ملول، و مهنيي سيارات الأجرة و مهنيي مؤسسات تعليم السياقة و مهنيي مركبات نقل المستخدمين.

الحملة افتتحت بكلمة رئيس الجمعية، لقمان الفاتحي، ثم شهدت تقديمَ تكوين نظري وتكوين تطبيقي في الفحص التقني ومجموعة نقط المراقبة التقنية التي يراقبها الفاحص التقني خلال عملية الفحص من طرف نبيل بنتگ، كما شملت الحملة شرح مجموعة من الإجراءات التي يجب على السائقين المهنيين والمواطنين القيام بها عند تسجيل إحدى الإختلالات بالمركبة موضوع الفحص من طرف الفاحص التقني تامك سدي احمد. بعد ذلك قام أعضاء الوقاية المدنية باعطاء دروس تطبيقية لكيفية القيام بالاسعافات الاولية عند وقوع حادثة سير.

x3 - تارودانت الآن الإخبارية

قبل الختام تم توزيع الصدريات العاكسة لفائدة سائقي سيارات الأجرة بطانطان و خودات واقية مقدمة من طرف المديرية الجهوية للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية لجهة سوس ماسة والجمعية المهنية للفاحصين التقنيين بالجنوب والمصلحة الإقليمية للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية.

واختتم اللقاء بحفل تكريمي لجميع من ساهمو في انجاح هذا العرس التوعوي الكبير و الذي عرف نجاحا كبيرا و لقي استحسان كبيرا من طرف الجميع “تارودانت -أكادير – اشتوكة ايت باها – تزنيت – كلميم – طانطان”، على امل اللقاء في القافلة المقبلة باذن الله.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة