هذا تاريخ الشروع في خدمة التحويلات الآنية بين البنوك

هذا تاريخ الشروع في خدمة التحويلات الآنية بين البنوك

يرتقب أن تشرع البنوك، ابتداء من يوم الخميس فاتح يونيو 2023، في تطبيق خدمة التحويلات الآنية بين البنوك، ما يعني أن تحويل الأموال من حساب في بنك إلى حساب في بنك آخر سيتم في الحين دون الحاجة لانتظار مهلة 48 ساعة.

وحسب ما جاء في رسالة وجهها والي بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري، إلى رئيس المجموعة المهنية لبنوك المغرب (GPBM)، وافق بنك المغرب ومجموعة نظام المقاصة الإلكترونية بين البنوك المغربية (GSIMT) على الشروع في التحويل الفوري بين البنوك اعتبارا من فاتح يونيو 2023.

وتعد هذه الخطوة، التي تأتي في إطار تعميم التحويلات المصرفية الفورية في المغرب، جزءً من الأهداف الرامية لتحديث نظام الدفع الوطني وتنويع وسائل الدفع الإلكترونية.

ويرتقب أن تكون هذه الخدمة مجانية لمدة ثلاثة أشهر، وفق ما جاء في رسالة والي بنك المغرب، مبرزا “أنه بالنظر لكون تطوير أداة الدفع الجديدة سيعتمد على تكاليف يتحملها المستخدمون، فإنه يعتقد أن هذه الخدمة يجب أن تكون مجانية لفترة انتقالية مدتها 3 أشهر”.

ويتجلى التحويل البنكي في تحويل أموال من حساب نحو حساب آخر بناءً على طلب يقدمه صاحب الحساب الأول إلى بنكه، وتستغرق هذه العملية في العادة يوما واحد إلى يومين إذا كان الحسابان من بنكين مختلفين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site