إقليم تارودانت.. عقد اتفاقية شراكة وتعاون بين جماعة إمي نتيارت وفيدرالية الجمعيات

و م ع MAP11 فبراير 2023
إقليم تارودانت.. عقد اتفاقية شراكة وتعاون بين جماعة إمي نتيارت وفيدرالية الجمعيات
إقليم تارودانت.. عقد اتفاقية شراكة وتعاون بين جماعة إمي نتيارت وفيدرالية الجمعيات

تم، مؤخرا بجماعة إمي نتيارت (إقليم تارودانت)، توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين الجماعة وفيدرالية جمعيات إمي نتيارت، تتوخى تعزيز العمل المشترك من أجل المساهمة في تنمية المنطقة.

وتهدف الاتفاقية، التي وقعها، رئيس جماعة إمي نتيارت، ابراهيم الفيدي، و رئيس فيدرالية جمعيات إمي نتيارت، أحمد عفيف، إلى العمل المشترك والانخراط في المفهوم الجديد للتنمية القروية، من أجل تحقيق التنمية والاستجابة لحاجيات وانتظارات الساكنة.

وبالمناسبة، قال رئيس جماعة إمي نتيارت، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا التعاون يكتسي أهمية خاصة من خلال الحرص على إنجاح التوجهات الوطنية الرامية تفعيل الشراكة بين المجتمع المدني والجماعات الترابية من أجل الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بتراب الجماعة.

وأضاف أن الاتفاقية تترجم إرادة الطرفين في مجال تقوية القدرات وتحسين ظروف عيش الساكنة المحلية والولوج إلى الخدمات الأساسية، مشيرا إلى أن الاتفاقية تسعى كذلك إلى تنمية ثقافة المقاولة لدى النساء والشباب، وإعداد وبلورة مشاريع جديدة ذات وقع إيجابي على المنطقة.

من جهته، نوه رئيس فيدرالية جمعيات إمي نتيارت، في تصريح مماثل، بتوقيع هذه الاتفاقية باعتبارها نموذجا للتعاون بين الجماعة والفيدرالية، مشيرا إلى أن الهدف من الاتفاقية هو العمل الى جانب الجماعة لخلق نهضة تنموية والبحث عن مصادر التمويل كالمجلس الإقليمي ومجلس الجهة إلى جانب وزارة الداخلية في فك العزلة عن جل تراب جماعة إمي نتيارت وإلى تحسين المنظومة المائية وتنظيمها وتثمينها وإنشاء حواجز وسدود تلية للوقاية من الفيضانات وتعزيز الفرشة المائية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site