شكون هي القايدة شخماني لي تعينات فالمقاطعة الرابعة بتارودانت

شكون هي القايدة شخماني لي تعينات فالمقاطعة الرابعة بتارودانت

تخرجت فاطمة الزهراء شخماني من المعهد الملكي للإدارة الترابية عام 2014، رمت بها الأقدار إلى المنطقة الشرقية، وفي أول تعيين لها أصبحت رئيسة للملحقة الإدارية الحادية عشرة بوجدة. كانت فاطمة الزهراء تعلم أنها أمام اختبار عسير في تجربة بالعمق الشرقي للمملكة.

هي من مواليد سنة 1987 بالدار البيضاء، حاصلة على الماستر في العلاقات الاقتصادية الدولية، خريجة المعهد الملكي للإدارة الترابية الفوج 49، راهنت على القيادة وأصرت على تنفيذ سلطة القرب والتنمية في مدينة عانت الكثير من بعدها ومن وقف التهريب بينها وبين مدن الجزائر الحدودية. كانت القائدة البيضاوية مسلحة في مهمتها بما راكمته من دروس في العلاقات الاقتصادية الدولية.

بعد قضاء أربع سنوات في مهمتها بوجدة، انتقلت في إطار حركة انتقالية إلى مدينة اليوسفية، كان ذلك صيف 2018، في يوم عرفت فيه «لويس جانتي» أعلى درجات الاختناق. كانت تعلم وهي تتلقى قرار تعيينها رئيسة لملحقة إدارية بباشوية اليوسفية، أن تجربتها مع الوالي امهيدية في وجدة تكفي لتخطي الصعاب في مدينة يزحف فيها الفقر على بطنه.

آمنت بالعمل الميداني، وتكبدت من أجل تحرير الملك العمومي خدوشا في هيبتها كممثلة للسلطة، لكنها ظلت حاضرة في منطقة نفوذها التي تضم بؤر توتر حقيقية، واجهتها بالتواصل السهل الممتنع وبالمزج بين الصرامة والليونة عند الضرورة الإنسانية.

المصدر يومية الأخبار
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site